خالد صلاح

"القومية للأنفاق": لن نغلق شارع الهرم أثناء أعمال مشروع المترو.. سنجرى تحويلات مرورية فى مواقع المحطات فقط.. وتكشف: اللجوء إلى تشغيل اتجاهين لشوارع الاتجاه الواحد.. أو تصريف السيارات بالشوارع الجانبية

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 12:00 ص
"القومية للأنفاق": لن نغلق شارع الهرم أثناء أعمال مشروع المترو.. سنجرى تحويلات مرورية فى مواقع المحطات فقط.. وتكشف: اللجوء إلى تشغيل اتجاهين لشوارع الاتجاه الواحد.. أو تصريف السيارات  بالشوارع الجانبية اعمال-إنشاءات-فى-المترو


كتب رضا حبيشى

أكد حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق الاستقرار على عدم إغلاق شارع الهرم خلال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المخطط البدء فيها مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تحويلات مرورية فى مواقع المحطات فقط، وأنه تأكد للهيئة صعوية إغلاق شارع الهرم بالكامل خلال أعمال تنفيذ مشروع مترو الهرم نتيجة للكثاقة المرورية العالمية التى تمر بالشارع يوميا.
 
اعمال-إنشاءات-فى-المترو
اعمال-إنشاءات-فى-المترو
 

تحويلات مرورية فى مناطق المحطات بطول شارع الهرم

وأضاف المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إجراء تحويلات مرورية فى مناطق المحطات بطول شارع الهرم فقط من خلال تشغيل اتجاه واحد لحركة سيارات الاتجاهين أو تحويل حركة المرور للشوارع الجانبية فى منطقة المحطة، مستطردا: "سيتم اللجوء لأى من الخيارين وفق  الكثافة المرورية فى المنطقة وأعمال تنفيذ المحطة.. نحن سنحاول بقدر الإمكان التخفيف على المواطنين وتسهيل حركة المرور".
 
وقال المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق: "لم نستقر حتى الآن على الخيار الذى سيتم تنفيذه فى المحطات.. لم نحدد المحطة التى سيتم فى منطقتها تشغيل اتجاه واحد من شارع الهرم والمحطة التى سيجرى تحويل حركة المرور أمام لشوارع جانبية.. الموضوع ما زال فى قيد الدراسة.. لكن المؤكد أننا لن نغلق شارع الهرم بالكامل".
 
تكدس-مرورى-بشارع-الهرم
تكدس-مرورى-بشارع-الهرم
 

القومية للأنفاق: لن نغلق شارع الهرم

وأكد المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أن حركة المرور بشارع الهرم كثيفة لذلك من الصعب إغلاقه بشكل كامل رغم أن ذلك سيساعد فى إنجاز أعمال، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى إلى تقليل المعاناة التى يمكن أن يسببها المشروع خلال أعمال التنفيذ بقدر الإمكان من خلال الاكتفاء بإجراء تحويلات مرورية فى موقع المحطات.
 
ولفت المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أنه مخطط بدء أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع المارة بشارع الهرم والممتد بطول 19 كم وعدد 17 محطة مطلع العام المقبل، عقب توقيع التعاقد مع تحالف شركتى تايسى اليابانية وأوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ القطاع الأول من المرحلة الأولى بالخط الرابع، والمتوقع إنهاء إجراءاته خلال الشهر الجارى.
 
عمال-إنشاءات-مترو
عمال-إنشاءات-مترو
 

تفاصيل المرحلة الأولى بالخط الرابع

وأشار المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أن المرحلة الأولى بالخط الرابع مقسمة إلى قطاعين أحدهما يبدأ من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى محطة الجيزة وهو ما ستبدأ أعمال تنفيذه مطلع العام المقبل، والثانى يبدأ من محطة الجيزة حتى الفساط ومتوقع تقديم تحالف شركتى تايسى اليابانية وأوراسكوم للإنشاءات عرضه الفنى والمالى لتنفيذ هذا القطاع خلال الشهر الجارى، بحيث يتم حسم ذلك العرض وبدء أعمال تنفيذه تاليا للقطاع الأول بالمرحلة الأولى من الخط الرابع.
 
يذكر أن الهيئة القومية للأنفاق استقرت على تنفيذ المرحلة الأول من الخط الرابع عبر نفقين منعزلين، على أن يلتقيان فى المحطات فقط ، ويعتبر لأول مرة فى مصر يتم تنفيذ مشروع مترو بهذا الأسلوب، حيث مصمم هذا المشروع لكى تسير كل قطارات اتجاه فى نفق منعزل ولا يلتقيان سوى فى المحطات، من أجل لتفادى الحفر أسفل العقارات السكنية حتى لا تضطر الهيئة لتنفيذ مزيد من قرارات الإزالة للعقارات.
 

مسار المرحلة الأولى بالخط الرابع

والمرحلة الأولى من الخط الرابع تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، وميدان الرماية، إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة