خالد صلاح

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن المعرض الخامس للأثاث "صنع فى دمياط"

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 02:30 ص
"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن المعرض الخامس للأثاث "صنع فى دمياط" أثاث دمياط - أرشيفية


دمياط - معتز الشربينى

تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، استعدادات تنظيم المعرض الخامس للأثاث الدمياطى، والذى يقام تحت شعار "صنع فى دمياط"، بأرض المعرض الدائم التابع لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر شارع صلاح سالم خلال الشهر الجارى.

 

"اليوم السابع" يلقى الضوء على استعدادات المعرض ومدة عمله والغرض منه:

 

- ما الغرض من إقامة هذا المعرض؟

يعتبر معرض صنع فى دمياط هو المعرض الخامس الذى تنظمه محافظة دمياط بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات لتنفيذ معار ض لبيع وتسويق الأثاث الدمياطى، ويقام على أرض المعارض التابعة لصندوق تنمية المشروعات بالقاهرة.

وقال المحاسب وائل العاصى مدير فرع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر "الصندوق الاجتماعى سابقًا" بدمياط، لـ"اليوم السابع"، أن هذه المعارض تأتى بناءً على بروتوكول بين محافظة دمياط وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لإقامة عدد من المعارض سنويًا بأرض الصندوق الاجتماعى بمدينة نصر، لترويج الأثاث الدمياطى، وفتح أسواق جديدة للمنتج الدمياطى.

 

- مدة إقامة المعرض وعدد المشاركين؟

يقام المعرض خلال الفترة من 21 ديسمبر الجارى وحتى 30 ديسمبر، ويقام المعرض على مساحة 6000م2 مقسمة على جزئين 3000م2 بالدور العلوى و3000م2 بالدور الأرضى، ويشارك فى المعرض 60 عارضًا من أبناء محافظة دمياط

 

- ما مدى مشاركة العارضين فى مثل هذه المعارض؟

يشارك أبناء محافظة دمياط فى هذه المعارض بواقع 60 عارضًا تقريبًا كل مرة كما كان بالمعارض السابقة، وذلك نظرًا للنجاح الذى حققته معارض السنوات السابقة والتسهيلات المقدمة للعارضين من قبل جهاز تنمية المشروعات، ويأتى ذلك فى إطار حرص المحافظ على فتح أفاق استثمارية وأسواق جديدة لصغار الصناع لترويج المنتج الدمياطى.

 

- هل هناك معارض أخرى تنظمها محافظة دمياط؟

يعد هذا المعرض ضمن سلسلة ضمت 5 معارض أخرى سابقة بمحافظات سوهاج والمنيا بالصعيد والقاهرة والتى حققت نجاحاً كبيراً، فضلاً عن إقامة معارض أخرى فى الفترة المثبلة لتسويق وترويج منتجات الأثاث الدمياطى الشهير.

 

- ما قيمة العائدات من إقامة هذه المعارض؟

يحقق معرض "صنع فى دمياط" مبالغ وإيرادات ممتازة، حيث حقق المعرض السابق والذى أقيم فى أكتوبر الماضى مبالغ تصل إلى 2 مليون و677 ألف جنيه وهى تعود على الصانع أو العارض الدمياطى.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة