الأحد، 25 يونيو 2017 07:14 م
خالد صلاح

"السلامة النووية بفرنسا": لا يوجد تسرب إشعاعى أو خسائر بشرية لإحتراق المفاعل

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:41 م
"السلامة النووية بفرنسا": لا يوجد تسرب إشعاعى أو خسائر بشرية لإحتراق المفاعل مفاعل - أرشيفية

كتب أحمد علوى

قال المتحدث باسم محطة بوجى النووية التى نشب بها الحريق بالقرب من مدينة ليون الفرنسية، أنه ليس هناك خطورة  من تسربات اشعاعية فى أى ماكن بداية من المفاعل النووى او لأى مكان قريب منه، وأكد ان عمال السلامة النووية بدأوا فى احتواء الموقف بشكل مبكر وسريع.

وأضاف أن قسم السلامة بالمفاعل استطاع اصلاح المشكلة وقام بعزل المفاعل ولا توجد اى خسائر بشرية أو تتعلق بالتلوث.

ومن جهته قال جوليان كوليه المدير العام لهيئة السلامة النووية، إن الاجراءات التى اتخذت أكدت عدم وجود أى نشاط اشعاعى فى الموقع بالكامل ، وإن الحريق اندلع فى المفاعل رقم 5 بالمحطة على مسافة 35 كيلومترا تقريبا من مدينة ليون ، والذى كان تم اغلاقه فى 2015

وقالت شركة كهرباء فرنسا نقلا عن مسؤولين بفرقة الإطفاء، اليوم الاثنين، إنه جرى إخماد حريق اندلع على سطح مفاعل نووى فى محطة بوجى بوسط شرق فرنسا.

وقالت شركة كهرباء فرنسا فى بيان منفصل إن الحريق لم يسفر عن سقوط قتلى أو مصابين، بينما قال معهد الوقاية من الإشعاع والأمان النووى إن أجهزة الاستشعار لم ترصد أى زيادة فى الإشعاعات.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودعبدالعظيم

كوارس طبيعية

سبحان الله تصميم المفاعل يشبه الى حد كبير مسجد بمئزنة ولكن هيهات فالفرق كبير بين ما يخرجه المسجد من عظلت ونصائح وايمانيات تفيد البشرية دنيا واخرى اما المفاعل الزرى فان كان لاغراض سلمية فهو مفيد وغير ضار وان كان لاغراض تدميرة فليس هناك وجه للمقارنة . ثم سبحان الله يبدوا ان فرنسا اصابتها عين حاسدة وحاقدة فلم يمر بضعة اشهر على المفاعل الذى انفجر حتى ياتى ذلك المفاعل الذى اشتعلت به النيران ولكن فى الانفجارين لم تعترف فرنسا ان هناك اى تلوث او مواد اشعاعية قد ضربت هواء فرنسا فهل هناك كمامة فوق سماء المفاعلين ام ان الحكومة الفرنسية تجزب على مواطنيها والدول المحيطة بها ويوجد كوارث لم يشر اليها ؟؟؟؟؟ اللهم احفظنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((((( الضبعه )))))

....مساء الخير ...مع ثقافة ....خليها على الله ...مصر محروسه ...وأحنا اللي ضربنا الهوا دوكو .....فإن ............وناسه ...وشمعه ...أفضل من مفاعل الضبعه ......وربك يستر .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

المساجد ...المفاعل

....الأخ المحترم / محمود عبد العظيم ...لو سمحت تعقيبا على تعليقك .....كما أن هناك أستخدام سلمي ..وعلمي ..وطبي ...وتدميري ...للمفاعلات النوويه ....هنام أستخدام ...عقائدي ..ديني ..روحاني ...وتدميري ..أيضا للمساجد ......فهناك مساجد لبعض المسلمين تحض على العنف ..والقتل ..والتدمير ..وكراهية الآخر ....وكل الجماعت الأسلاميه المتطرفه جاءت من تحت عباءة بعض المساجد ...ولنا فى أجرام الأخوان ..وداعش ..والسلفيه الجهاديه ..و...و.....مثالا لذلك ............ولا أيه رأيك يابو حنفي .......ومساااااااااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف احمد

تكريم وشرف لي ماشاهتة اليوم في السفارة الفرنسية اليوم

ديل

عدد الردود 0

بواسطة:

انسان

تكسير المجاديف

هي مصر لو عملت المفاعل مش هيبقي علي اعلي مستوي .و الاشخاص اللي ان شاء الله هيعملوا فية هيبقوا علي اعلي مستوي . بخبرة روسية ..لية بقي تكسير المجاديف و احنا اللي دهنا الهوي دكوا و الكلام دة . هيبقي شغل عالي مش شغل ام رجب .. تفائلوا شوية .

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((الأنسان)))

....وصباح الخير .... أنسان يا أنسان ما أجهلك ....ماأتفهك فى الكون وما أضألك ....شمس وقمر ونجوم ...وفاكرها ياموهوم مخلوقه لك ...............وعجبي .!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

يا سلام الاهانة بشياكة

كتر خيرك يا ابن الاسكندرية البار

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( آآآآآسف )))

....صباح الخير ...الأخ المحترم / سعيد ...الأنسان ....رجاء تقبل عظيم أسفي ...ووافر أعتذاري ....لما بدر منى بعفويه ...لا أقصدها ....بتعليقي السالف ......مع أمنياتي لشخصكم المحترم بموفور الصحه والسعاده ...وكل عام وأنتم بخير ........وصباااااااح الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة