الجمعة، 23 يونيو 2017 05:23 م
خالد صلاح

قافلة الأزهر للسلام تواصل فعالياتها وتجوب المدن الفرنسية

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:44 م
قافلة الأزهر للسلام تواصل فعالياتها وتجوب المدن الفرنسية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

كتب لؤى على

تواصل قافلة الأزهر للسلام الموفدة إلى فرنسا من قِبل مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أنشطتها وفعالياتها الهادفة إلى نشر التسامح والسلام وثقافة التعايش، ونبذ التطرف والعنف والإرهاب، حيث جابت قافلة السلام ربوع فرنسا ومدنها لليوم السادس على التوالى، ليشارك أعضاؤها فى حوار مفتوح نظمته الكنيسة البروتوستانتية بمدينة "ايرمونت" بمقرها، لمناقشة آليات نشر ثقافة السلام والتعايش المشترك وقبول الآخر.

 كما زارت القافلة منذ يومها الأول عددا من مساجد المدن الفرنسية وألقت المحاضرات بها، حيث شهدت مساجد كل من: مدينة "بروفنس" و "لوهافر" و "سانت إتيان" و "شوازى" و "ولوروا"توافداً كبيراً من روادها لحضور محاضرات القافلة التى دارت حول "السلام والرحمة والأخلاق الحميدة و ضوابط العلاقة مع غير المسلمين"، فيما شهدت المراكز الإسلامية بمدينتى "ليل" و "فيلنوف" زيارة أعضاء القافلة وتفقدهم لأنشطة المراكز المتعددة والتى تمثلت فى تدريس العلوم العربية والشرعية والقرآن الكريم لأبناء المسلمين بفرنسا.

من جانبهم أعرب مسئولو المراكز الإسلامية بفرنسا عن امتنانهم وتقديرهم لهذه اللمسة الطيبة من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر، آملين إيفاد المزيد من قوافل السلام إليهم.

يذكر أن القافلة انطلقت إلى فرنسا يوم الأربعاء الماضى وتستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، تضم 13 عالما شابًّا من هيئة التدريس بشعبة الدراسات الإسلامية باللغة الفرنسية بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، وباحثين من مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية والترجمة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة