خالد صلاح

كأس القارات.. ألمانيا تواجه أستراليا فى أول اختبار لأبطال العالم

الإثنين، 19 يونيو 2017 09:00 ص
كأس القارات.. ألمانيا تواجه أستراليا فى أول اختبار لأبطال العالم منتخب ألمانيا


كتب - مروان عصام

يفتتح منتخب ألمانيا مشواره فى النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للقارات المقامة حالياً في روسيا بملاقاة أستراليا في الخامسة مساء اليوم، الاثنين، بملعب "فيشت"، بمدينة "سوتشى"، فى ختام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات من منافسات البطولة.

ويشارك منتخب ألمانيا فى بطولة كأس العالم للقارات، بعدما توج بطلاً لمونديال 2014 في البرازيل، أثر تغلبه على الأرجنتين فى المباراة النهائية بهدف دون مقابل، بينما تأهل المنتخب الأسترالى للبطولة ذاتها، بعدما توج بطلاً لبطولة كأس الأمم الأسيوية 2015 بعد فوزه على كوريا الجنوبية بنتيجة 2 – 1 في المباراة النهائية.

ويشارك المنتخب الألماني في مونديال القارات بالصف الثاني، بعدما قرر يواكيم لوف المدير الفني منح العناصر الأساسية قسط وافر من الراحة بعد موسم شاق مع مختلف الأندية الأوروبية بالأضافة إلى غياب الحارس مانويل نوير بسبب الاصابة، حيث تضم قائمة المنتخب الألماني المشاركة في البطولة ثلاثة لاعبين فقط كانوا ضمن قوام الكتيبة الفائزة بمونديال 2014 وهم المدافعان ماتياس جينتر وشكودران موستافي والمهاجم يوليان دراكسلر.

وتعد هذه المشاركة الثالثة للمنتخب الألماني في مونديال القارات بعد نسخة 1999 بإعتباره بطلاً لأوروبا، ونسخة 2006 بإعتباره "البلد المنظم".

وتعد كأس القارات فرصة ذهبية أمام الوجوه الجديدة، لتقديم أفضل ما لديهم لنيل إعجاب يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، والتأكيد على أحقيتهم في التواجد بالتشكيلة التي ستدافع عن لقب كأس العالم في روسيا العام المقبل.

في المقابل يسعى المنتخب الأسترالي الذي يشارك في مونديال القارات للمرة الرابعة في تاريخه، لتحقيق نتيجة ايجابية تعزز من آماله في التأهل للدور نصف النهائى قبل مواجهة منتخبي الكاميرون وتشيلى على الترتيب.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة