السبت، 19 أغسطس 2017 06:47 م
خالد صلاح

لجنة خطة بالبرلمان توصى بتحويل بعض الهيئات الحكومية إلى اقتصادية مستقلة

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:50 م
لجنة خطة بالبرلمان توصى بتحويل بعض الهيئات الحكومية إلى اقتصادية مستقلة الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

كتب عبد اللطيف صبح

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن توصيات اللجنة بشأن الموازنة العامة للدولة شملت صياغة خطة عاجلة للانتهاء من تحويل عدد من الهيئات الحكومية لهيئات اقتصادية مستقلة.

 

وأوضح عيسى أن الاقتراحات شملت أيضا إعادة هيكلة بعض الهيئات الاقتصادية المتعثرة من خلال تعظيم مواردها وتنويعها لتحقيق الاستقلال المالى الكامل عن الموازنة العامة للدولة فى الأعوام التالية، وإحداث انخفاض تدريجى فى المبالغ المخصصة من الخزانة العامة لسد العجز وسداد المصروفات وسداد الديون.

 

ولفتت التوصيات إلى ضرورة تحويل عدد آخر من الهيئات الحكومية لهيئات اقتصادية مستقلة ماليا عن الموازنة العامة للدولة لتقوم باستغلال مواردها الذاتية لتمويل نفقاتها الجارية، وشملت التوصيات دراسة تحويل عدد من الهيئات الاقتصادية إلى هيئات خدمية تابعة للدولة وذلك فى ضوء صعوبة استمرارها كهيئات اقتصادية غير قادرة على زيادة مواردها وخفض نفقاتها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لاستعراض التوصيات والتعديلات التى أجرتها اللجنة بالتقرير العام للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/2018.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة