السبت، 19 أغسطس 2017 06:51 م
خالد صلاح

مميش: إزالة التعديات على 5537 فدانًا تابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:13 م
مميش: إزالة التعديات على 5537 فدانًا تابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس جانب من الاجتماع

كتبت: دانه الحديدى

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى بيان اليوم، أن لجنة الاستثمار بالمنطقة تعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة، لبحث طلبات المستثمرين والعمل على الإسراع وإنهاء إجراءات تنفيذ العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية التابعة، موضحًا أنه يوجد تواصل مستمر وتنسيق مع وزارة الاستثمار لحل أى مشكلات تخص مستثمرى المنطقة الاقتصادية.

 

وأضاف مميش، خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية بحضور وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والنقل ومحافظى مدن القناة والأعضاء المستقلين بمقر وزارة الاستثمار، لمناقشة جدول الأعمال بالمنطقة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، أنه سيتم إزالة التعديات على الأراضى التى استرجاعها والبالغة 5537 فدانًا، وسيتم ودراسة كيفية الاستفادة منها وتأمينها بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، لافتًا إلى أن حجم التعديات المتبقى لا يمثل أكثر من 2% من إجمالى التعديات، ويشملها ملاحة لإنتاج الملح على مساحة 320 فدانًا وعدد 150 مزرعة سمكية.

 

ومن جانبه عرض اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، ما يتم من مشروعات حالية فى شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية، حيث كشف عن مخطط الطرق من المرحلة الأولى فى شرق بورسعيد بطول 60 كم يتم العمل عليها وتطوير مرحلة ثانية بطول 40 كم، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتى تنتهى فى أكتوبر المقبل، كذلك سيتم الانتهاء من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالقنطرة غرب بطاقة 60 ألف م3 يوميا فى ديسمبر المقبل.

 

كما عرض المشروعات الجارية والأخرى التى يتم دراستها فى المناطق الصناعية بشرق بورسعيد، حيث يجرى التفاوض مع إحدى الشركات الإمارتية لإقامة مشروع مجمع صناعى لوجيستى على مساحة 750 ألف م2، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء منطقة صناعات صغيرة ومتناهية الصغر فى القنطرة غرب، وكذلك مدينة رياضية ومدينة صناعات نسيج وملابس.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، على ضرورة التواصل بين الوزارة ولجنة الاستثمار بالمنطقة وإزالة أى عقبات أمامها على أن يتم عقد اجتماع لجنة فض المنازعات الأربعاء المقبل لحل المشكلات العالقة، مضيفة أنه سيتم تكثيف الاجتماعات الخاصة بلجنة الاستثمار عقب إجازة عيد الفطر مباشرة لبحث المشروعات المقدمة والإسراع بتنفيذها.

 

ومن جانبه قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إنه سيعقد اجتماعا من أجل توحيد الإجراءات المتبعة بالموانئ فى سبيل تحقيق التكامل بين موانئ المنطقة والوزارة.

 

وعلى جانب آخر قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه بحث مع الفريق مميش استكمال المحادثات مع الجانب الروسى وتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.

 

 

WhatsApp Image 2017-06-19 at 12.32.50 PM
الفريق مهاب مميش مع وزراء الاستثمار والصناعة
 
WhatsApp Image 2017-06-19 at 12.32.48 PM
كلمة اللواء عبد القادر درويش
 
WhatsApp Image 2017-06-19 at 12.32.44 PM
الفريق مهاب مميش و الدكتورة سحر نصر
 
WhatsApp Image 2017-06-19 at 12.32.46 PM
الفريق مهاب مميش و المهندس طارق قابيل




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة