خالد صلاح

"الأعلى للثقافة" يسعى لدعم مشيرة خطاب محليا وعالميا تعرف على التفاصيل

الإثنين، 28 أغسطس 2017 09:00 ص
"الأعلى للثقافة" يسعى لدعم مشيرة خطاب محليا وعالميا تعرف على التفاصيل حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة

كتبت بسنت جميل

قال الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن المجلس يسعى جاهدًا لدعم المرشحة المصرية الدكتورة مشيرة خطاب لمنصب رئيس العام لليونسكو.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الأعلى سينظم لإقامة ندوة لدعم مرشحة اليونسكو بمقر المجلس من خلال الدعم المحلى، المتماثل فى تعريف أهمية الدور الذى ستتوله مشيرة خطاب إذا تقلدت هذا المنصب، إضافة إلى هذا سيصدر المجلس بياناً صحفياً  لدعمها أثناء إقامة الندوة، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن هذه الندوة سيحضرها العديد من الفنانين والسياسيين والمثقفين لمناقشة أهمية هذا المنصب.

ولفت حاتم ربيع، أن المجلس سيعى أيضًا لدعم مشيرة خطاب خارجيا، حيث إنه قام بحصر الدول التى لها حق التصويت لاختيار الأمين العام لليونسكو، ولذلك سيعمل على التواصل مع المثقفين الذين لهم علاقة وطيدة بهذه الدول التى لحق التصويت، ليقوم بعمل دعايا لدعمها عن طريق التواصل مع وزارة ثقافة كل بلدة.   





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة