خالد صلاح

وزارة الثقافة تدعم مشيرة خطاب فى باريس .. تعرف على التفاصيل

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:29 م
وزارة الثقافة تدعم مشيرة خطاب فى باريس .. تعرف على التفاصيل الدكتور هشام مراد

كتبت بسنت جميل

قال الدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، إن القطاع يدعم الدكتورة مشيرة خطاب لمنصب رئيس عام منظمة اليونسكو من الناحية الثقافية، خاصة لأن المنصب ثقافى تابع للأم المتحدة.

وأوضح هشام مراد، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن القطاع يجهز لإقامة احتفالية كبرى بمناسبة مرور 200 عام لاكتشاف معبد أبو سمبل، يوم 12 سبتمبر فى باريس، بمقر منظمة اليونسكو كنوع من أنواع دعم مشيرة خطاب.  

وأشار هشام مراد، إلى أن فرقة توشكا للفنون الاستعراضية ستقدم بعض من الاستعراضات الفلكورية، التى تعبر عن تاريخ مصر الفنى والحضارى،إضافة إلى هذا ستقدم الفنانة الدكتورة منال محى الدين عازفة الموسيقية بعض المقطوعات الموسيقية المتنوعة، على آله الهارب التى تعد من ضمن الآلات الفرعونية القديمة التى تعبر عن التراث المصرى القديم.

ولفت هشام مراد، إلى أن الاحتفالية سيحضرها العديد من أعضاء منظمة اليونسكو، والدكتورة مشيرة خطاب، والكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة