خالد صلاح

سلطنة عمان تنجح فى الافراج عن كاهن هندى خطف فى اليمن عام 2016

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 01:38 م
سلطنة عمان تنجح فى الافراج عن كاهن هندى خطف فى اليمن عام 2016 سلطنة عمان - أرشيفية


أ ف ب

تمكنت السلطات العمانية من الحصول على الافراج عن كاهن هندى خطف فى مارس 2016، فى اليمن خلال هجوم على دار للمسنين فى جنوب عدن، نسب إلى جهاديين كما افادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية اليوم الثلاثاء.

وخطف الكاهن الهندى توم اوزونانى خلال هذا الهجوم الذى اوقع 16 قتيلا بينهم أربع راهبات كاثوليكيات وندد به البابا فرنسيس آنذاك واصفا اياه بأنه هجوم "شيطانى".

وذكرت الوكالة أنه امتثالا لأوامر السلطان قابوس بن سعيد "قامت الجهات المختصة فى السلطنة بالتنسيق مع جهات يمنية للمساعدة فى العثور على احد موظفى حكومة الفاتيكان تلبية لالتماسها من السلطنة".

وأضافت "تم نقله صباح اليوم إلى مسقط تمهيدًا لعودته إلى بلاده ".

وأعرب توم أوزونانى عن شكره للسلطات العمانية.

ونشرت الوكالة العمانية صورا للرهينة السابق ويبدو فيها بصحة جيدة. وظهر فى احداها وهو ينزل من طائرة صغيرة وفى اخرى وهو يرتدى زيا تقليديا عمانيا.

وعمان التى تقيم علاقات متوازنة مع كل اطراف النزاع فى اليمن نجحت منذ بدء النزاع فى اليمن عام 2014 بالحصول على الافراج عن عدة رعايا من مختلف الجنسيات كانا خطفوا او فقدوا فى اليمن.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة