خالد صلاح

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تطالب بسحب تنظيم كأس العالم من قطر

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:44 م
الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تطالب بسحب تنظيم كأس العالم من قطر حمد بن خليفة وكأس العالم


كتب محمد جمال

طالبت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بضرورة إعادة طرح باب المنافسة على استضافة كأس العالم 2022 مع وجود أدلة وبراهين موثقة تكشف دور الفساد والرشوة فى منح قطر استضافة البطولة العالمية الشهيرة، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.

وتطلق اللجنة تقريرين شاملين بهذا الخصوص، أحدهما يكشف زيف الادعاءات القطرية بشأن سجون سرية مزعومة في اليمن وانتهاكات قطر لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، والآخر يقدم الأدلة على مخالفات قطر الجسيمة التي تستوجب سحب حق استضافتها لكأس العالم منها.

ويسلط التقريران الضوء على المبررات القانونية للمطالبة بضرورة إعادة طرح باب المنافسة على استضافة كأس العالم 2022، ومخالفات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية للقوانين الدولية.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الفعاليات على هامش الدورة الـ36 الحالية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بمقر المنظمة الدولية في جنيف.

وتشمل الفعاليات ندوات الإرهاب وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط، وانتهاكات قطر لحقوق العمال، والمؤتمر الأول الذى تدعمه الفيدرالية للحملة العالمية لمناهضة تمويل قطر للإرهاب.

وقال مؤسس ورئيس الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، الدكتور أحمد الهاملي، إن الفيدرالية أعدت تقريراً مفصلاً عن مخاطر تمكين قطر من استضافة كأس العالم عام 2022، يتضمن كل الأدلة والبراهين الموثقة التي تكشف دور الفساد والرشوة في منح قطر استضافة البطولة العالمية الشهيرة.

وكشف الهاملي أن وفداً من الفيدرالية سيجتمع مع المفوض السامي لحقوق الإنسان أو ممثل عنه لشرح موقف الفيدرالية، الذي تدعمه الكثير من المنظمات والجمعيات الحقوقية.

ومن المقرر أن تكشف الفيدرالية أيضاً عن تقرير يفضح أكاذيب لجنة حقوق الإنسان القطرية ضد الإمارات والسعودية والبحرين.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

فعلا حقوق الانسان

وبالنسبه لبورما مش شايفينها

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههههههه

ha aa

مين الفدرالية هذه الرسائل

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

كاس العالم للارهاب في حماية داعش والقاعدة والحرس الثورى الايرانى هو مين الاهبل اللى يلعب فيه؟

المفروض ان تقام بطولة كأس العالم في بلد سبق له ان وصل لكأس العالم مش بلد عبارة عن عزبة صغيرة ها تشترى لاعبين دليفرى وتجنسهم كما خدث مع كرة اليد وغيرها من الالعاب ياحلاوة ..عموما الكل يعرب ان كأس العالم لن تقام في قطر وسيعلن عن ذلك بعد ما يمصوا دم ال حمبوزه ويفلسوهم الاول وبعدين تقام البطولة في امريكا وتكون انتصار سياسى يستخدم في الانتخابات الامريكية القادمة وبكرة تشوفوا توقعاتى لما امريكا تفضح نظام قطر زى ما فضحت بلاتر وسيحدث مع قطر !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة