خالد صلاح

تعرف على نص مادة أعفت 3 متهمين من العقوبة بقضية "الرشوة الكبرى"

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 05:11 م
تعرف على نص مادة أعفت 3 متهمين من العقوبة بقضية "الرشوة الكبرى" متهمو قضية الرشوة الكبرى


كتب أحمد إسماعيل

نصت المادة 107 مكرر، من قانون العقوبات على "يعاقب الراشى والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشى ومع ذلك يعفى الراشى أو الوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها".

وهى المادة التى استفاد منها كل من مدحت عبد الصبور، ورباب أحمد عبد الخالق، ومحمد أحمد شرف، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"الرشوة الكبرى".

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حمدى الشنوفى بالسجن المؤبد لجمال اللبان، مدير عام التوريدات السابق بمجلس الدولة، فى القضية المعروفة بـ"الرشوة الكبرى"، ومصادرة مليون و200 ألف جنيه من أمواله، وغرامة 2 مليون جنيه وعزله من منصبه، وإعفاء باقى المتهمين من العقوبة، وهم مدحت عبد الصبور، ورباب أحمد عبد الخالق، ومحمد أحمد شرف، وانقضاء الدعوى للمستشار وائل شلبى الأمين العام السابق لمجلس الدولة لوفاته.

وفى السياق بدأت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، فى مناقشة اقتراح بمشروع قانون مقدم من أكثر من 60 نائبا بتعديل المادة 107 مكرر، من قانون العقوبات والتى تنص على "يعاقب الراشى والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشى ومع ذلك يعفى الراشى أو الوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها"، بحيث يكون النص: "يعاقب الراشى والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشى ومع ذلك يعفى الراشى أو الوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها قبل كشف الجريمة وقبل الضبط.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

نفسى اعرف مين اللى وضع المادة دى..

بعض القوانين المصرية فيها حاجات غريبة...يعنى الراشى يغوى الموظف العام بالاموال والهدايا حتى يحصل على حقوق ليست لة وأذا انكشف الأمر يعترف على الموظف العام ويطلع براءة يعنى المفروض الشيطان يطلع براءة ويدخل الجنة اذا اعترف على البشر الغاويين....

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل بمدرسة ألمشاغبين

ألحلقة ألرابعة من برنامج آدينى عقلك

أسمع يا واد يا مرسى ألمرة ألجاية آدينى ألرشوة على دفعات علشان لو حضرة ألناظر قفشنا تبقى رشوة صغيرة و مش يعملوا لنا فضيحة بجلاجل ولا أقولك أعطيها لية بألدولار علشان تكون قليلة فى ألعدد من ألجنيهات.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة