خالد صلاح

لجنة القيد بالبورصة توافق على نشر إفصاح 4 شركات

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:37 م
لجنة القيد بالبورصة توافق على نشر إفصاح 4 شركات محمد فريد رئيس البورصة


كتب هانى الحوتى

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم، الأربعاء، الموافقة على نشر تقرير إفصاح 3 شركات وهم المهندس للتأمين، مصر للألومنيوم، الأخوة المتضامنون للاستثمار العقارى والغذائى، راية القابضة للاستثمارات المالية، على أن يلتزموا بعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية خلال شهر من تاريخ نشر التقرير.

 

ويتضمن إفصاح شركة المهندس للتأمين، الموافقة على زيادة رأسمالها المصدر من 110 ملايين جنيه إلى 121 مليون جنيه بزيادة قدرها 11 مليون جنيه لعدد 4.40 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 2.5 جنيه، تمول من الاحتياطى العام، وذلك لتدعيم المركز للشركة بزيادة قدرتها التنافسية بين شركات التأمين، واستيعاب قبولها أخطار جديدة.

 

فيما تضمن إفصاح شركة مصر للألومنيوم، زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه، وزيادة رأس المال المصدر من 550 مليون جنيه إلى 1.1 مليون جنيه، موزعة على 137.5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات للسهم خصما من أرباح العام، وذلك لمشروع إضافة خط جديد بطاقة إنتاجية 250 ألف طن معدن سنويا.

 

أما إفصاح شركة الأخوة المتضامنون للاستثمار العقارى والغذائى، تضمن زيادة رأسمالها المصدر من 4 مليون جنيه إلى 10 مليون جنيه، بزيادة قدرها 6 مليون جنيه بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار، وذلك لإنشاء مزرعة للدواجن البيضاء، والتوسع فى نشاط الإنتاج الحيوانى.

 

وشمل إفصاح شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، زيادة رأس مالها المصدر 504.624 مليون جنيه، إلى 630.586 مليون جنيه، بزيادة قدرها 125.961 مليون جنيه موزعة على عدد 25 مليون سهم، وتوزع الأسهم الناتجة عن الزيادة على المساهمين بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، على أن تمول الزيادة من الأرباح الظاهرة فى القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر لعام 2016.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة