خالد صلاح

محافظ القاهرة يكرم شباب برلمان العاصمة بعد اجتيازهم البرنامج التدريبى

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:47 م
محافظ القاهرة يكرم شباب برلمان العاصمة بعد اجتيازهم البرنامج التدريبى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة


كتب ــ سيد الخلفاوى

 احتفلت محافظة القاهرة اليوم بتخريج عدد من المشاركين بالبرنامج التدريبى والتنموى للمهارات، والتى نظمته المحافظة على مدار 8 أسابيع لأعضاء برلمان شباب القاهرة فى إطار دعم المحافظة وجهودها لرعاية وتبنى شباب العاصمة وصقل مهارتهم نظرياَ وعملياَ لحمل راية مستقبل البلاد.

وكرم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة خلال الحفل المتميزين، حيث وزع شهادات التقدير ومنح جوائز مالية على 43 شابا من خريجى الدورة التدريبية تقديراَ لاجتيازهم البرنامج التدريبى بنجاح وفاعلية.

وأعرب المحافظ عن سعادته بختام البرنامج التدريبى لشباب البرلمان الذى نظمته المحافظة، وشكر كل القائمين على إعداد وتنفيذ هذا البرنامج التدريبى والتنموى والنجاح فى وصوله لمجموعة من الإيجابيات التى تم رصدها واستعراضها خلال تخريج المشاركين، وأهمها الجدية والتجاوب من عنصرى البرنامج التدريبى سواء المسئولين والقيادات بالمواقع التنفيذية كرؤساء الأحياء ونواب المحافظ ومديرى الإدارات أو الشباب المشاركين من أعضاء البرلمان.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على اتمام خطوة جديدة عقب اجتياز الشباب للبرنامج التدريبى بنجاح وهى توزيعهم بمراكز ومواقع عمل فعلية لبدء الاختلاط والاندماج العملى وتطبيق ما تم الحصول عليه نظرياَ، وستبدأ تلك الخطوة فور انتهاء انتخابات بر لمان الشباب خلال الفترة القادمة وجارى وضع آلية عمل لتنفيذ هذا البرنامج العملى.

وأكد المحافظ على استمرار توجيه الدعم الكامل لرعاية وتبنى البراعم والشباب من ابناء القاهرة والتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة لتنفيذ كل ما يفيد هذه الطاقات وتهيئتها كجيل جدير بتحمل المسئولية ورفع راية تقدم الوطن.

 اشتمل البرنامج التدريبى على عدد من العناصر هى تنظيم ندوات تثقيفية لشرح كيانات المحافظة وهيكلها التنفيذى، ثم تنظيم عدد من الجولات الميدانية على نطاق 4 مناطق بمحافظة القاهرة، شملت دواوين الاحياء وبعض المواقع الهامة، ثم تلتها زيارة لعدد من المشروعات القومية الجارية والتى تقيمها المحافظة وسيتم افتتاحها قريباَ، وشملت الدورة التدريبية ايضاَ تنفيذ برنامج عملى داخل الإدارات المتنوعة بالديوان العام استمر لمدة أسبوع كنوع من الدمج بين تطبيق المادة النظرية بالواقع العملى.

 وتابع مؤمن ممدوح رئيس برلمان الشباب على تفاؤله بتنفيذ واجتياز مثل هذه البرامج النظرية والعملية من جانب محافظة القاهرة متمنياَ تطبيقها بكافة محافظات مصر ووصفها بالأفكار الجديدة للاختلاط بالمواقع التنفيذية ومعرفة أساليب سير الأعمال داخل الأحياء وإدارة المشاريع الكبرى، مضيفاَ أنه وبحق أصبح برلمان الشباب هو النواة السليمة لإعداد تنظيم شبابى قوى يمتلك مهارات وخبرات نظرية وعملية تؤهله لتحمل المسئولية ورفع راية المستقبل وتولى المواقع التنفيذية مستقبلاَ.

 شهد الاحتفال جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة، وعدد من رؤساء الأحياء وقيادات محافظة القاهرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة