خالد صلاح

بالفيديو.. شيخ "آل مرة" بقطر يفضح نظام "تميم" بعد سحب الجنسية من أبناء قبيلته

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:40 ص
بالفيديو.. شيخ "آل مرة" بقطر يفضح نظام "تميم" بعد سحب الجنسية من أبناء قبيلته الشيخ القطرى، طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم


كتب – محمود محيى

استنكر الشيخ القطرى، طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، شيخ قبيلة آل مرة القطرية المضطهدة من جانب قطر، سحب النظام القطرى الحالى الداعم للإرهاب جنسيته و 54  آخرين من عائلته ومن قبيلة "آل مرة" بينهم أطفال و18 إمرأة.


 

وقال بن شريم، خلال مقطع فيديو، حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن حمد بن خليفة والد تميم، سحب جنسية 55 مواطن قطرى، مؤكدا أن جنسيتهم ليست بيد حمد بن خليفة، ولا هبة منه ولا منحة من النظام القطرى، مشيرا إلى أن سبب سحب جنسيته هو وقوف القبيلة بجانب المملكة العربية السعودية.

وأوضح الشيخ بن شريم، إن اللقاء الذى تم بين أبناء قبيلة آل مرة وولى العهد السعودى وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مؤخرا، كان السبب الأكبر فى قرار النظام الحالى بسحب جنسية 55 مواطنا قطريا، وشدد على أن أبناء قبيلته ملتزمين بضبط النفس.

وقد قامت الحكومة القطرية نفسها، من قبل عام 2005 بنفس هذه الأفعال الإجرامية حين شردت أكثر من 6000 من مواطنيها من قبيلة "آل غفران"، وسحبت جنسياتهم دون أى مبرر أو سبب يتفق والمعايير الدولية.

وقالت جمعية "حقوق الإنسان الوطنية" السعودية، فى بيان لها إن الأشخاص الـ 55 هم مواطنون قطريون، لم يخضعوا لأى محاكمات بل جاء السحب فجائياً، وبعد أن كانوا مواطنين يحملون هوية ثابتة أصبحوا مشردين بلا وطن أو استقرار، ومعرضين لكل أنواع المخاطر والحرمان الكامل من حقوق الرعاية الصحية والسكن والتعليم والعمل وحرية الحركة والارتباط الطبيعي، ومع أن حكومة المملكة العربية السعودية توفر لهم الآن جميع الخدمات منعاً لتضررهم، فإن هذا لايلغى حقهم الكامل فى جنسيتهم التى لايمكن سحبها بأى قانون، وضرورة إعادة جميع حقوقهم المسلوبة.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس ابن الحرمين الشريفين

صبرآ جميل والله المستعان

لاليل الا وبعده بزوغ شمس فجرآ جديد فصبرآ جميل ياشعب قطر الأصيل والله المستعان هذا امتحان من الله .. والظالم سوف ياتيه يومه الموعود فأن الله يمهل ولايهمل هؤلاء ليس حكامآ هؤلاء عصابه ليس لهم ذمه ولاشرف حياتهم كلها مبنيه على الفتنه والقتل قريبآ بأذن الله سوف يشربون من نفس الكأس كأس الذل والحسره لأن مايقومون به هي معاصي ومعاصيهم تلك سوف تكون سبب زوال النعمه التي بين ايديهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

نفسى اعرف ملة النظام القطرى لايمكن يكونوا مسلمين بتحالفهم مع اشرار العالم واضح ان موزه من اتباع بوزا

تحلفوا مع الصهاينة ومع الدواعش ومع الماجوس في ايران ومع طالبان ومع القاعدة ومع الامريكان ومع العثمانيين رغم ان هذه الاطراف تعادى بعضها البعض الا انها تتفق جميعا على انجس نظام في العالم ولا يستبعد ان يكون لموزه دور رئيسى فيما يحدث

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي كتبي

الجنسية:

الإسم:طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، شيخ قبيلة آل مرة، الجنسية: مواطن شبه جزيرة العرب المسلمين، الديانة: مسلم، العمل: صالح بإذن الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة