خالد صلاح

جنرال أمريكى فى مؤتمر المعارضة القطرية: الإسلام دين ديموقراطى وليس إرهابا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:19 م
جنرال أمريكى فى مؤتمر المعارضة القطرية: الإسلام دين ديموقراطى وليس إرهابا خالد الهيل

كتب أحمد علوى

قال تشارلز وولد الجنرال السابق بالجيش الأمريكى، أحد المشاركين فى مؤتمر المعارضة القطرية المقام اليوم الخميس فى لندن، "أن الإسلام مخلص للديموقراطية ولحقوق الإنسان، وأؤمن أن القيم الأساسية تتواجد فى الديانتين الإسلامية والمسيحية، وأن الحضارة القديمة والقيم الكونية جزء من الإسلام، وأشار إلى أنه فى الماضى كان هناك التطرف المسيحى والتى راح ضحيته أعداد مهولة من الأشخاص، وأكثر ما راح على يد الإرهاب الحالى الذى يتم باسم الإسلام".

 

كما نصح أنه لابد من صحوة إسلامية للتخلص مما يحدث من إرهاب باسم الإسلام.

 

وقال عضو بالبرلمان البريطانى إننى كنت أعيش وأسرتى فى أجواء مملوءة بالاضطهاد، وقال كيف لبلد صغير مثل قطر استطاعت أن تخلق هذا المدى الكبير من الانقسام فى الدول الأخرى، ونشر وزرع التطرف فى كال مكان.

 

وكان المعارض القطرى خالد الهيل، الخميس، قد قال إن النظام الحاكم فى بلاده دفع رشاوى وشن حملة إعلامية لوقف انعقاد المؤتمر الأول للمعارضة القطرية فى لندن، مشيرا إلى ضرورة النظر فى تغيير النظام القطرى الحاكم بسبب دعمه للإرهاب.

 

وأضاف خلال كلمتة الافتتاحية فى المؤتمر أن "النظام الحاكم فى قطر حرم كثيرا من المواطنين من جنسيتهم واعتقل العديد منهم، مشيرا إلى أن التغيير الذى ينشده الشعب القطرى لن يكون مفروشا بالورود".

 

وأوضح المعارض القطرى أن النظام الذى يدعم التطرف والإرهاب يتوجب علينا النظر فى تغييره، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يعد "تاريخا فاصلا فى مستقبل قطر".

 

وانطلق المؤتمر صباح الخميس فى لندن، بمشاركة معارضين قطريين وسياسيين وأكاديميين عالميين.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة