خالد صلاح

وصول جميع الوفود المشاركة بالجولة السادسة من مفاوضات أستانة لحل أزمة سوريا

الخميس، 14 سبتمبر 2017 08:00 ص
وصول جميع الوفود المشاركة بالجولة السادسة من مفاوضات أستانة لحل أزمة سوريا محادثات استانة _ صورة أرشيفية

كتب وكالات

وصلت إلى أستانة جميع الوفود المشاركة فى الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، من بينهم 24 ممثلا من المعارضة المسلحة، والمبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، ستافان دى ميستورا والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكى.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية فى بيان اليوم الخميس: " تبدأ الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية فى أستانة فى 14 سبتمبر، فقد وصلت جميع الوفود المشاركة".

وأضاف البيان: "كما وصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى سوريا ستيفان دى ميستورا، ويترأس الوفد الأمريكى ديفيد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأميركى فى ملف الشرق الأوسط ، والمستشار الأردنى للقضايا السياسية فى وزارة الخارجية نواف يوسف و24 عضوا من المعارضة السورية المسلحة".

ويترأس الوفد الروسى مبعوث الرئيس الروسى لشؤون سوريا، الكسندر لافرنيتف، هذا ومن المخطط أن تبدأ الجولة السادسة من اجتماع أستانا الدولى حول سوريا اليوم ، وشهدت أستانا يوم 13 سبتمبر مشاورات على مستوى الخبراء لمجموعة العمل الدولية بسوريا.

ويشار إلى أن المفاوضات ستجرى خلف أبواب مغلقة، وستكون مناطق خفض التصعيد فى سوريا أحد المواضيع الرئيسية فى المفاوضات.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة