خالد صلاح

8 ساعات صوم.. أبرز إجراءات تتبعها لتكتشف إصابتك بالمرارة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:00 ص
8 ساعات صوم.. أبرز إجراءات تتبعها لتكتشف إصابتك بالمرارة آلام البطن - ارشيفية

كتبت سماح لبيب

قال الدكتور "فؤاد بدوى" استشارى الجهاز الهضمى والكبد، إن هناك الكثير من الأشخاص لديهم مشاكل فى المرارة ولا يشعرون بها إلا فجأة بعد الشعور بآلام فى البطن، موضحا أن هناك بعض الأعراض التى تشير إلى وجود مشاكل بها ولابد من الانتباه لها، ومنها الشعور بمرارة فى الفم، الشعور بالقىء، أو الغثيان، وأيضا الشعور بعدم الراحة عند تناول أكلات تحتوى على دهون.

وأضاف الدكتور "فؤاد بدوى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه الأعراض من الممكن أن تكون لأمراض أخرى غير المرارة، ولكن للاطمئنان على الحالة العامة لابد من الكشف عن وجود التهاب أو حصوات بالمرارة من خلال طريقة وحيدة وهى الصوم لمدة 8 ساعات، ثم إجراء موجات صوتية على البطن والتى تكشف أى مشاكل بالمرارة سواء وجود حصوات، أو التهاب، أو وجود حاجز بها يشير إلى التهاب مزمن.

وأشار استشارى الجهاز الهضمى، إلى أن العلاج يكمن فى إتباع نظام غذائى صحى بعيد عن الدهون مع تناول الأدوية الخاصة بها فى حالات الالتهاب، أو الاستئصال فى حالات الحصوات، حيث يتم استئصالها بالكامل بحصواتها جراحيا من خلال المنظار أو فتح البطن، موضحا أن الاكتشاف المبكر دائما ما يكون أفضل لصحة الجسم ومنع حدوث مضاعفات.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة