خالد صلاح
}

العالم هذا المساء بالصور.. قوات الاحتلال تقتل فلسطينيين اثنين فى غزة والضفة.. مظاهرات عارمة تجتاح باكستان بسبب مقتل واغتصاب طفلة عمرها 7 سنوات.. بوتين مشيدًا بـ"دهاء" زعيم كوريا الشمالية: تفوق على خصومه

الخميس، 11 يناير 2018 10:04 م
العالم هذا المساء بالصور.. قوات الاحتلال تقتل فلسطينيين اثنين فى غزة والضفة.. مظاهرات عارمة تجتاح باكستان بسبب مقتل واغتصاب طفلة عمرها 7 سنوات.. بوتين مشيدًا بـ"دهاء" زعيم كوريا الشمالية: تفوق على خصومه
إعداد عبد الوهاب الجندى
إضافة تعليق

مازالت الاحتجاجات التي اندلعت من إعلان ترامب نهاية عام2017، المخالف للقوانين الدولية والحقائق التاريخية باعتبار القدس الفلسطينية عاصمة للكاين الاحتلالى، مستمرة وعلى إثر ذلك  قتل شابين فلسطينيين برصاص قوات إسرائيلية فى اشتباكات اليوم الخميس فى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وفى باكستان اندلعت مظاهرات غاضبة فى مدينة كراتشى، تطالب الحكومة بالعدالة بعد مقتل  طفلة باكستانية فى السابعة من عمرها، واغتصابها.. وإلى التفاصيل:-

قوات إسرائيلية تقتل فلسطينيين اثنين في اشتباكات بغزة والضفة..

قالت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان إن شابين فلسطينيين قتلا برصاص قوات إسرائيلية فى اشتباكات اليوم الخميس فى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وتصاعد التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين بعد اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى السادس من ديسمبر كانون الأول بالقدس عاصمة لإسرائيل فى خطوة أثارت احتجاجات فلسطينية عنيفة على حدود غزة وفى الضفة الغربية.

وقال مسعفون وشهود إن شابا عمره 16 عاما قتل وأصيب آخران فى اشتباك قرب سياج حدودى بين غزة وإسرائيل حيث رشق فلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلى إن أعمال شغب عنيفة اندلعت فى موقعين على حدود غزة شارك فيها قرابة 50 فلسطينيا حيث رشقوا القوات بالحجارة ودفعوا بإطارات مشتعلة نحوها وهو ما شكل خطرا على الجنود الذين ردوا بإطلاق أعيرة تحذيرية أعقبها إطلاق الرصاص على أشخاص محددين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا آخر عمره 16 عاما أيضا قتل فى اشتباكات فى قرية بورين قرب بلدة نابلس فى وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المتحدثة إن القوات التى تمشط المنطقة، بحثا عن المشتبه بقتلهم مستوطنا إسرائيليا قتل بالرصاص هذا الأسبوع، تعرضت لهجوم "بوابل من الحجارة" وإن الجنود أطلقوا النار على المحرض الرئيسي. وذكرت أن الجيش على علم بمقتل فلسطيني.

وأطلق مسلحون من غزة، التى تهيمن عليها حركة حماس 18 صاروخا صوب إسرائيل وقتل عنصران من حماس فى ضربات جوية انتقامية شنتها إسرائيل. وقتلت نيران القوات الإسرائيلية 14 محتجا فى اشتباكات عبر الحدود. وفى المجمل قتل 17 فلسطينيا وإسرائيلى منذ بدء موجة الاحتجاجات فى السادس من ديسمبر.

جثمان الشهيد الفلسطيني
جثمان الشهيد الفلسطيني

 

قبلة علي رأس الشهيد
قبلة علي رأس الشهيد

 

وداع الشهيد
وداع الشهيد

بوتين: الزعيم الكورى الشمالى "الداهية" تفوق على خصومه..

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس إن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون "داهية وناضج" وفاز بالمواجهة الأحدث مع كوريا الجنوبية والغرب بشأن برنامجيه النووى والصاروخي.

وأجرت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية محادثات يوم الثلاثاء بعد توتر استمر طويلا فى شبه الجزيرة الكورية بشأن برنامجى بيونجيانج النووى والصاروخي.

وخلال لقاء بوتين مع صحفيين روس بثه التلفزيون الرسمى قال إن كوريا الشمالية طورت صواريخ قوية لكنها تريد الآن تهدئة الأوضاع. وقال الرئيس الروسى إنه لا يمكن حل الأزمة إلا من خلال المحادثات.

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

 

بوتين
بوتين

 

كلمة بوتين
كلمة بوتين

 

مظاهرات عارمة تجتاح باكستان بسبب مقتل طفلة 7 سنوات بعد اغتصابها..

اندلعت مظاهرات غاضبة، اليوم الخميس فى كراتشى بباكستان، تطالب الحكومة بالعدالة بعد مقتل  طفلة باكستانية فى السابعة من عمرها.

واختفت الطفلة التى تدعى "زينب أنصارى" الأسبوع الماضى أثناء ذهابها إلى منزل مجاور لبيتها (فى إقليم البنجاب الباكستانى) لتلقى دروسا فى القرآن، بينما كان والداها يؤديان العمرة فى السعودية.

وعثر على جثة  الطفلة زينب أمس الثلاثاء فى صندوق للقمامة، وفقا لما قاله ضابط الشرطة عمران نواز خان، وقالت السلطات إنها اختطفت واغتصبت وقتلت.

وأثارت هذه الجريمة المروعة غضباً شعبياً واسع النطاق في باكستان. وأدان نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعى الحكومة لفشلها في إلقاء القبض على أولئك المتورطين في الجريمة.

كما اندلعت أعمال عنف الأربعاء مدينة كاسور قبل ساعات من تشييع جنازة الطفلة زينب.

وهاجم مواطنون غاضبون مركزا للشرطة ومبنى حكومي مجاور في إقليم البنجاب، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة عدة أشخاص آخرين.

وصرح رنا ثناء الله وزير العدل في الإقليم أن الشرطة تحاول احتواء العنف والعثور على المتورطين في قتل الطفلة واعتقالهم.

وأغلق أصحاب المتاجر متاجرهم في كاسور الأربعاء، تعبيراً عن غضبهم من قتل الطفلة.

من جهتها، أعرب الناشطة الباكستانية ملالا يوسف عن حزنها العميق على مصير الطفلة زينب، وكتب ملالا على حسابها على "تويتر": "إن قلبي انفطر على زينب، طفلة بالـ7 من العمر اغتصبت وقتلت بشكل عنيف في كاسور، باكستان، هذا يجب أن يتوقف الحكومة والسلطات المعنية يجب أن تتخذ خطوات".

 
الطفلة زينب
الطفلة زينب

 

جثة الطفلة

جثة الطفلة

تظاهرات تطالب بالعدالة

تظاهرات تطالب بالعدالة

 

صورة الطفلة زينب
صورة الطفلة زينب

 

مسيرات بباكستان
مسيرات بباكستان

 

مظاهرات فى باكستان (2)
مظاهرات فى باكستان 

 

مظاهرات فى باكستان
مظاهرات فى باكستان

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة