خالد صلاح
}

مظاهرة الحب والتأييد النيابية للرئيس السيسى تنتقل إلى الميادين.. نائب الأمين العام لـ"النواب": 516 نائبا يوقعون على استمارة تزكية الرئيس.. وأعضاء البرلمان يفتحون مقراتهم الانتخابية لتلقى "توكيلات المواطنين"

الخميس، 11 يناير 2018 07:51 م
مظاهرة الحب والتأييد النيابية للرئيس السيسى تنتقل إلى الميادين.. نائب الأمين العام لـ"النواب": 516 نائبا يوقعون على استمارة تزكية الرئيس.. وأعضاء البرلمان يفتحون مقراتهم الانتخابية لتلقى "توكيلات المواطنين" مجلس النواب
كتب نورا فخرى
إضافة تعليق

استمرارا لمظاهرة الحب والتأييد من أعضاء مجلس النواب، للرئيس عبد الفتاح السيسى، قرر عدد من النواب، فتح المقرات الانتخابية الخاصة بهم، على مستوى الجمهورية، لجمع توكيلات المواطنين، لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع أن تنطلق فى شهر مارس، من بينهم النائب على عبد الرحيم عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، النائب سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب وعضو البرلمان عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة، النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو أسوان.

 

 

يأتى ذلك بعد فى الوقت الذى أكد فيه المستشار محمد نصير، نائب الأمين العام لمجلس النواب، أن عدد الاستمارات التى وقعها أعضاء مجلس النواب منذ وصول نموذج تزكية مرشحى الرئاسة المخصصة لأعضاء البرلمان إلى مقر المجلس يوم الثلاثاء الماضى، بلغت 516 استمارة.

 

وأضاف نصير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجان التى تم تشكيلها بالمجلس لاستقبال توقيعات اعضاء مجلس النواب، على نماذج استمارات تزكية المرشحين فى الانتخابات الرئاسية ستظل مستمرة فى أعمالها حتى المدة القانونية التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات فى القرار الصادر رقم 3 لسنه 2018، وذلك حتى يوم 28 يناير الجارى.

 

وجاء القرار رقم ( 3 ) لسنة 2018 بفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية، وحددت المستندات المطلوبة وفقا للقانون، حيث نصت المادة الأولى من القرار على تقدم طلبات الترشح اعتبارا من يوم السبت الموافق 20-1-2018 حتى الاثنين الموافق 29-1-2018 بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات الكائن 110 ش قصر العينى – قسم قصر النيل – مدينة القاهرة.

وتابع نائب الأمين العام لمجلس النواب، أنه يُجرى حالياً مراجعه البيانات الواردة فى الاستمارات التى قام أعضاء البرلمان بملئها، منعا لوجود أى أخطاء فى الاسماء أو بطاقات الرقم القومى، وذلك لاعتمادها من الأمانة العامة، ثم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن إرسال الاستمارات إليها.

وحول ما تبقى من النواب الذين لم يقوموا بملء الاستمارات، أكد نصير، أن الامانة العامة لا تقوم بتوجيه النواب فى هذا الشأن، إنما دورها يقتصر على تسهيل الإجراءات وتلقى استمارات النواب الراغبون فى تقديم استماراتهم، ومراجعة البيانات، تمهيداً لإرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

فى سياق متصل، أعلن النائب عبد الرحيم على عضو مجلس النواب فتح جميع مقراته الانتخابية بدائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة لجمع توكيلات لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية.

وأكد على، أن توكيلات تأييد الترشح موجودة بالشهر العقارى وان جماهير واهالى الدائرة يعلنون تأييدهم التام لسياسات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية، قائلاً: إنهم سيضربون المثل والقدوة فى المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 وقال عبد الرحيم علي، إن اهالى وجماهير الدقى والعجوزة يحرصون دائما على المشاركة الإيجابية فى جميع الانتخابات سواء البرلمانية او الرئاسية وهم على درجة كبيرة من الوعى السياسى، مشددأا على ان الاصطفاف الوطنى فى هذه المرحلة الخطرة هو واجب وطنى لتفويت الفرصة على اعداء الوطن للتلاعب بمقدرات المصريين وهو ما يعيه جيدا جماهير الدقى والعجوزة بما يتمتعون به من وطنية ودراية تامة بشئون وطنهم.

بدوره، أشاد الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب وعضو البرلمان عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة بتوافد اهالى وجماهير دائرته على جميع مقراته الانتخابية بالدائرة لجمع توكيلات لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 وقال "حساسين"، إن جماهير وأهالى الدائرة أعلنوا فى مظاهرة حب تأييدهم التام لسياسات الرئيس السيسى فى هذه الانتخابات من اجل استكمال الإنجازات الكبيرة والمتعددة التى حققها لصالح مصر وشعبها ومن اجل استكمال أهداف ومبادئ ثورة 30 يونيو عام 2013.

فيما أكد النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، الذى قرر فتح المقر الانتخابى الخاص به؛ لتلقى التوكيلات الخاصة بترشيح وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، دعمه وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال بناء مصر الحديثة ووضع أسس وقواعد صحيحة تؤسس الدولة المصرية فى كافة النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية واستكمال المشروعات القوميه والبنيه الأساسيه التى أصبحت حديث العالم.

وقال سليم، إنه وجه مكتبه والعاملين بالمقر الانتخابى بمساعده كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بتوفير سبل الراحة لهم.

ووجه سليم رسالة للشعب المصرى العظيم، مطالباً إياه بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، قائلاً : "طالب كل مصرى بالنزول فى الانتخابات الرئاسية لكى نقول للسيسى اكمل المسيرة ونحن معك من أجل استقرار الوطن والنهوض بالبلاد وحصاد مسيرة التنمية التى بدأها ونحافظ على ريادتنا ونكمل مشروعاتنا ونقضى على الفساد والإرهاب".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة