خالد صلاح

اجتماع تمهيدى بمحافظ الإسماعيلية استعدادا للدورة الـ20 من الإسماعيلية السينمائى

السبت، 13 يناير 2018 11:26 م
اجتماع تمهيدى بمحافظ الإسماعيلية استعدادا للدورة الـ20 من الإسماعيلية السينمائى تحضيرات الدورة الـ 20 من مهرجان الإسماعيلية


كتب على الكشوطى
إضافة تعليق

التقى الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية السينمائى، ووائل ممدوح مدير عام المهرجان، اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وذلك لوضع استعدادات إقامة الدورة العشرين من الإسماعيلية السينمائى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، المقرر إقامتها أبريل المقبل، وجاء ذلك بحضور كل من محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والفنان ماهر كمال رئيس إقليم مدن القناة وسيناء، وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة.

 

فى بداية اللقاء استعرض رئيس المهرجان أهمية الدورة المقبلة، وأضاف أن دورة المهرجان لهذا العام سوف تكون مميزة فى مختلف نواحيها، ومن المتوقع أن يزيد عدد الضيوف الأجانب المشاركون بالمهرجان ما يقرب من الـ١٠٠ ضيف، وإلى الآن نحو ٦٠ دولة مشاركة بالمهرجان.

 

كما أعلن زكريا أن لجان اختيار الأفلام تمارس عملها بالقومى للسينما حاليا، وأنه من المقرر أيضا أن تتم إقامة معارض على هامش فعاليات المهرجان يتم من خلالها استعراض فعاليات الدورات السابقة لمهرجان الإسماعيلية، كما أنه سيتم تنظيم ورش للرسوم المتحركة وأفلام التحريك وورش أخرى على للسيناريو.

 

وأكد وائل ممدوح، مدير عام المهرجان، أنه جار حاليا التواصل بالجهات المعنية للاتفاق على حجز الفنادق لضيوف المهرجان، ومن جانبه طالب أيضا مدير المهرجان بتوفير كل الخدمات اللوجستية التى تقدمها المحافظة للمهرجان، وذلك للخروج بدورة ناجحة متميزة تتناسب المهرجان.

 

وخلال الاجتماع أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذى يليق باسم مصر والإسماعيلية، وأنه جار حاليا متابعة كل التجهيزات اللوجيستية للمهرجان وتذليل أى عقبات.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة