خالد صلاح
}

حكاية 3 بطولات خطفها الأهلى من حسام حسن فى اللحظات القاتلة.. كوفى يهدر الفرصة التاريخية لتتويج العميد بأول بطولة مع الزمالك.. أحمد فتحى يخطف كأس مصر فى الوقت الإضافى.. وأزارو يهدى الأحمر السوبر

السبت، 13 يناير 2018 08:48 م
حكاية 3 بطولات خطفها الأهلى من حسام حسن فى اللحظات القاتلة.. كوفى يهدر الفرصة التاريخية لتتويج العميد بأول بطولة مع الزمالك.. أحمد فتحى يخطف كأس مصر فى الوقت الإضافى.. وأزارو يهدى الأحمر السوبر حكاية 3 بطولات خطفها الأهلى من حسام حسن فى اللحظات القاتلة
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق

استطاع حسام حسن، المدير الفنى للمصرى البورسعيدى نجم الأهلى والزمالك الأسبق، التتويج ببطولات كثيرة كلاعب، كان أهمها حصوله على كأس الأمم الأفريقية 3 مرات وشارك فى كأس العالم 1990، وكان هو صاحب هدف التأهل، فضلا عن الفوز بالدورى المصرى 14 مرة وكأس مصر 5 مرات وكأس السوبر المصرى مرتين وكأس أفريقيا لأبطال الكؤوس 4 مرات ودورى أبطال أفريقيا مرتين، إلا أن البطولة الأولى له كمدرب ما زالت تعانده.

 

وكان العميد قريبا من التتويج بثلاث بطولات فى الثلاث سنوات الأخيرة، لولا أنها طارت منه فى اللحظات القاتلة، والمثير للدهشة أن الأهلى ناديه القديم كان هو الراعى الرسمى للتتويج بها وسط حسرة الابن السابق للقلعة الحمراء.. و"اليوم السابع" يلقى الضوء على ثلاثة بطولات طارت من العميد لصالح الأهلى فى اللحظات القاتلة.

 

سوبر 2015 "ركلة ترجيح كوفى"

تقابل الأهلى مع الزمالك فى كأس السوبر 2014، وكان محمد كوفى يلعب مع الفريق الأبيض وقتها، تحت قيادة المدرب حسام حسن، ووصلت المباراة إلى ضربات الجزاء.

وطلب كوفى تسديد الضربة الأخيرة للزمالك، حتى يحسم اللقب للأبيض، لكنه أهدرها بعيدًا عن مرمى الأهلى، قبل أن يضيع إبراهيم صلاح، ويذهب كأس السوبر للشياطين الحمر وسط حسرة العميد الذى كان قريبا من التتويج بالبطولة الأولى كمدرب ومع الزمالك ومن أنياب الأهلى ناديه القديم وفى اللحظات القاتلة.

 

كأس مصر 2017 "لدغة الجوكر القاتلة"

فى 2017 توّج الأهلى ببطولة كأس مصر بعد فوزه على المصرى 2/1 فى مباراة ماراثونية بنهائى كأس مصر بملعب برج العرب، وأثبت الأهلى وقتها أنه لا يعرف المستحيل، بعدما سجل هدف التعادل ثم هدف الفوز فى 3 دقائق، وفاز باللقب وسط ذهول العميد حسام حسن الذى لم يصدق أن اللقب طار بلدغة الجوكر.

 

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبى فتم اللجوء لوقت إضافى مدته 30 دقيقة على شوطين مدة كلاهما 15 دقيقة من أجل تحديد بطل الكأس، وسجل المصرى هدف التقدم فى الدقيقة 102 قبل أن يتعادل عمرو جمال فى الدقيقة 117، ثم أضاف أحمد فتحى هدف الفوز فى الدقيقة 119.

وأنهى الأهلى "عقدة" الكأس الغائبة عن الجزيرة منذ عشر سنوات ليجمع بين لقبى الدورى وكأس مصر الموسم الماضى .

 

 

سوبر 2017 "خطأ مسعود ولدغة وليد أزارو"

آخر صدمة تلقاها العميد حسام حسن حينما وقع حارس مرمى المصرى أحمد مسعود فى خطأ فادح استغله وليد أزارو مهاجم الأهلى، ليسجل هدف تتويج الفريق الأحمر ببطولة السوبر.

أزارو سجل فى شباك المصرى البورسعيدى فى الدقيقة 102 بعدما أربك حارس المرمى، واستغل خطأه ليحرز هدف الفوز للأهلى فى الوقت الإضافى للمباراة، التى ظن العميد أنها ستمنحه قبلة الحياة وتهديه البطولة الأولى فى حياته كمدرب قبل أن يطير الحلم.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

و بعد كل ده مش عاوزينه يتجنن ؟

دول 3 خبطات في الرأس. أي أي آآآي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة