خالد صلاح

وزير القوى العاملة يبحث مع رئيس اتحاد عمال لبنان تعزيز الحركة النقابية العربية

السبت، 13 يناير 2018 02:20 م
وزير القوى العاملة يبحث مع رئيس اتحاد عمال لبنان تعزيز الحركة النقابية العربية وزير القوى العاملة، محمد سعفان خلال اللقاء
محمود راغب
إضافة تعليق

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، اليوم السبت، الدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العمالى في لبنان، وسعد الدين صقر الحميدى الأمين العام للاتحاد، حيث تناول الجانبين، سبل النهوض بالحركة النقابية العربية، وتعزيز دورها فى ايجاد فرص عمل للشباب العربى، وحماية ورعاية حقوق العمال العرب بجميع الدول العربية، فضلا عن بحث ومناقشة العديد من الملفات  بالنسبة للحركة النقابية العربية.

وشدد "سعفان" خلال اللقاء على أهمية دور الحركة النقابية العربية، ودورها فى النهوض لتحقيق مناخ عمل مستقر للعمال، بجميع الدول العربية، مؤكدا اهتمام الحكومة المصرية بالحركة النقابية العربية بصفة عامة، واللبنانية بصفة خاصة، ورغبتها فى تقديم الدعم والمساندة للنقابيين الذين يبذلون كل الجهد من أجل القضايا العمالية ومصلحة العمال.

واطمأن الوزير على الحركة العمالية اللبنانية، والمستجدات التى طرأت على الساحة هناك، فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن مصر مقبلة على انتخابات نقابية قريبا عقب صدور قانون التنظيمات النقابية، حتى يصبح هناك تنظيم نقابى جديد يمثل عمال مصر، منوها إلى أنه يجب نتعلم من أخطاء الماضى بإعداد صف ثان وثالث ورابع من النقابين قادرين على قيادة التنظيم النقابى والنهوض به.

وبدوره، أكد "الأسمر"  أهمية وجود حركة نقابية عربية قوية تكون داعم لكل الدول العربية في المواقف والمحافل الدولية ، مشدد علي ضرورة تعزيز قدرات القيادات النقابية العربية للاطلاع بدورها لمواجهة التحديات التي تواجه الحركة النقابية العربية.

وقال "صقر": إن الحركة النقابية المصرية تعد بمثابة الأم للحركة النقابية العربية، وعندما تكون فاعلة وناشطة، تنشط الحركة النقابية العربية كلها.

 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة