خالد صلاح
}

وكيل نقل البرلمان يطالب بخطة تفصيلية لتطوير السكة الحديد

السبت، 13 يناير 2018 12:18 م
وكيل نقل البرلمان يطالب بخطة تفصيلية لتطوير السكة الحديد  لجنة النقل بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

وجه النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، سؤالاً للدكتور هشام عرفات، وزير النقل حول خطط تطوير مترو الأنفاق والسكة الحديد التي وضعتها الوزارة، قائلاً: إن الوزارة كل فترة تدرس زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو وزيادة مواردها بهدف التطوير ولكن لا نجد أى خطط على أرض الواقع .

 

وتساءل وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، عن خطة التطوير التي وضعتها الوزارة قبل تطبيق زيادات المترو والقطارات، وهل وضعت الوزارة خطة استراتيجية لاستغلال مصادر التمويل المتاحة من القروض، وما هي خطة زيادة موارد الهيئتين؟ وهل تنوي تدريب العاملين واختيار قيادات جديدة؟ هل وضعت خطة لإعادة تأهيل السائقين وتدريبهم على المستويات العالمية؟ هل وضعت جدول زمني لعمل إجراءات الصيانة اللازمة؟

وأضاف عبد الله، لـ"اليوم السابع"، في ظل تشديدات الوزارة بضرورة زيادة أسعار التذاكر لتحقيق التطوير لابد أن نعرف الخطة التفصيلية التي وضعتها الوزارة للتطوير أولاً، خاصة وأن عودة السكة الحديد لما كانت عليه يتطلب توفير 55 مليار جنيه، في حين أن ايراد التذاكر يقترب من مليارين بينما المصروفات تتجاوز 5 مليارات جنيه، وهو نفس الحال في مترو الأنفاق، مطالباً الوزارة بالتفكير خارج الصندوق للخروج من أزمة الإهمال في المترو والسكة الحديد.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة