خالد صلاح

إنفوجراف.. كيف وصل ليفربول ومانشستر سيتى لقائمة أقوى هجوم فى أوروبا

الأحد، 14 يناير 2018 11:33 ص
إنفوجراف.. كيف وصل ليفربول ومانشستر سيتى لقائمة أقوى هجوم فى أوروبا ليفربول ومانشستر سيتى


كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

سيكون ملعب "آنفيلد" فى السادسة مساء اليوم، الأحد، مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح ومانشستر سيتى، فى قمة مباريات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز والثأر من الهزيمة المدوية التى تعرض لها فى مباراة الدور الأول التى جمعت بين الفريقين بملعب "الاتحاد" بخمسة أهداف نظيفة، لتأمين موقعه فى المربع الذهبى بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، فى حين يتطلع مانشستر سيتى للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم وحصد النقاط الثلاث من أجل قطع خطوة جديدة نحو حصد لقب "البريميرليج" هذا الموسم.

ويمتلك فريقا ليفربول ومانشستر سيتى اثنين من أقوى خطوط الهجوم بين أندية دوريات أوروبا الكبرى "الألمانى، الإنجليزى، الإسبانى، الفرنسى، والإيطالى"، بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية.

وجاء مانشستر سيتى فى المركز الثانى بقائمة أفضل خطوط الهجوم فى أوروبا، بعدما سجل لاعبوه 87 هدفاً خلف باريس سان جيرمان الفرنسى الذى اعتلى الصدارة بعدما سجل لاعبيه 97 هدفاً فى كل البطولات.

أما نادى ليفربول فجاء فى المركز الثالث بعدما سجل لاعبوه 81 هدفاً، متفوقاً على برشلونة الإسبانى ولاتسيو الإيطالى وريال مدريد الإسبانى على الترتيب.

وتمكن ليفربول من تسجيل هدف وحيد فى 7 مباريات بكل البطولات، وهدفين فى خمس مباريات، و3 أهداف فى 8 مباريات، و4 أهداف فى 4 مباريات، وخمس أهداف فى مباراتين، وسبعة أهداف فى مباراتين، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بينما سجل مانشستر سيتي هدفاً وحيداً في 6 مباريات، وهدفين في 11 مباراة، و3 أهداف في 4 مباريات، و4 أهداف فى 6 مباريات، وخمس أهداف في مباراتين، و6 أهداف في مباراة وحيدة، و7 أهداف فى مباراة وحيدة.

قائمة أفضل 5 خطوط للهجوم في أوروبا
قائمة أفضل 5 خطوط للهجوم في أوروبا

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة