خالد صلاح

استقرار نسبى فى الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع.. نشاط للرياح على كافة الأنحاء.. وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.. واضطراب الملاحة والصيد فى البحرين الأبيض والأحمر.. واستمرار تكون الشبورة المائية

الأحد، 14 يناير 2018 11:00 ص
استقرار نسبى فى الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع.. نشاط للرياح على كافة الأنحاء.. وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.. واضطراب الملاحة والصيد فى البحرين الأبيض والأحمر.. واستمرار تكون الشبورة المائية حاله الطقس - أرشيفية


كتب أحمد حربى
إضافة تعليق

تشهد البلاد حالة نسبية من الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة، ليسود طقس معتدل شمالاً حتى شمال الصعيد مائل للدفء نهاراً، شديد البرودة فى آخر الليل، مع ثبات درجات الحرارة المتوقعة.

والرياح سيكون لها نشاط ملحوظ، خلال الساعات القادمة على كافة الانحاء، مما يتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين، مع استمرار تكون الشبورة المائية .

طقس معتدل على كافة الأنحاء

قال  الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه اعتبارا من اليوم الأحد، وحتى الخميس القادم تشهد البلاد حالة نسبية من الاستقرار فى الأحوال الجوية مع ثبات درجات الحرارة، التى تتكون معها الشبورة المائية الكثيفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

نشاط ملحوظ للرياح على كافة أنحاء الجمهورية

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد أن الساعات القادمة ستشهد نشاط للرياح على كافة أنحاء الجمهورية ، مما يعنى أن نشاط الرياح سيتسبب فى تقليل كثافة أقل للشبورة المائية التى تظهر ابتداء من  منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من النهار.

أمطار خفيفة جدا على السواحل الشمالية الشرقية

 وأكد عبد العال إنه يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة جدا، على السواحل الشمالية الشرقية من البلاد،  مؤكدا أن درجات الحرارة لن تنخفض وستشهد استقراراً طيلة الأسبوع الجارى.

تحذيرات من الحوادث المرورية بسبب الشبورة

وحذر عبد العال على وجه الخصوص السائقين من السرعات الزائدة خاصة فى اوقات الشبورة ، كما ناشد الهيئة العامة للإسعاف والإدارات العامة للمرور باتخاذ التدابير اللازمة حسب رؤيتهم للحد من الأثار الناجمة عن حوادث المركبات على الطرق السريعة أثناء فترة تكون الشبورة.

طقس  شديد البرودة فى آخر الليل

من جهته، قال الدكتور أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم  يشهد استقرارا نسبيا، حيث يكون معتدل  شمالا على شمال البلاد وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، نهارا، ومائل للبرودة فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

 سقوط الأمطار على السواحل الشمالية

وأضاف مدير مركز التحاليل، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، والرياح أغلبها خفيفة إلى معتدلة تنشط اليوم ، مؤكدا على وجود فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

اضطراب الملاحة والصيد والسياحة البحرية

وأكد فاروق على اضطراب حركة الملاحة والصيد والسياحة البحرية، فى البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، بسبب نشاط الرياح الملحوظ خلال الساعات القليلة القادمة، مما يؤدى الى اضطراب الملاحة فى البحرين ، ونصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية والثقيلة فى بداية اليوم ونهاية الليل خاصة الأطفال.

شبورة كثيفة على شمال البلاد وشمال الصعيد

كما حذر السائقين من الشبورة المائية الكثيفة، على بعض المناطق شمال البلاد وشمال الصعيد، والتى تخف حدتها مع نشاط الرياح غدا، مضيفا أنها تظهر أكثر بالقرب من المسطحات المائية، والمزروعات، مؤكدًا أن الحوادث المرورية تستمر بالرغم من التحذيرات اليومية المتكررة.

 تكاثر السحب المنخفضة و المتوسطة على شمال البلاد

فيما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس معتدل على كافة الانحاء نهاراً اليوم الأحد ،شديد البرودة ليلاً ، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة و المتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية تمتد لبعض محافظات الوجه البحرى.

الرياح تنشط على البحرين وفى كافة الانحاء

 كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والرياح أغلبها غربية تنشط على أغلب الانحاء كما تنشط على البحرين الاحمر والمتوسط مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة اليوم الأحد 19 درجة و11 درجة للصغرى، والإسكندرية 18  للعظمى و9 درجات للصغرى، ومطروح 19 للعظمى و9 درجات للصغرى.

حالة البحرين الأبيض والأحمر

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة أيضا وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة