خالد صلاح
}

البرلمان يوافق على تعديل 4 حقائب وزارية بحكومة شريف إسماعيل.. أبو بكر الجندى لـ"التنمية المحلية".. إيناس عبد الدايم وزيرا للثقافة.. وخالد بدوى لقطاع الأعمال.. ورانيا المشاط للسياحة.. ونائبان لـ"الصحة والإسكان"

الأحد، 14 يناير 2018 01:23 م
البرلمان يوافق على تعديل 4 حقائب وزارية بحكومة شريف إسماعيل.. أبو بكر الجندى لـ"التنمية المحلية".. إيناس عبد الدايم وزيرا للثقافة.. وخالد بدوى لقطاع الأعمال.. ورانيا المشاط للسياحة.. ونائبان لـ"الصحة والإسكان" شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع الوزراء الجدد
كتب دندراوى الهوارى –نور على - نورا فخرى – محمود حسين – إيمان على – هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على التعديل الوزارى المحدود بحكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الذى شمل تولى اللواء أبو بكر الجندى، لحقيبة التنمية المحلية، والدكتورة إيناس عبد الدايم، حقيبة الثقافة، ورانيا المشاط حقيبة السياحة، وخالد بدوى حقيبة قطاع الأعمال.

صور الوزراء الجدد (8)

مصطفى مدبولى أثناء لقائه مع رئيس الوزراء

 

ويأتى ذلك وفق ما انفرد به "اليوم السابع"، حيث تضمن التعديل تعيين طارق توفيق، نائبا لوزير الصحة، وعاصم الجزار، نائبا لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، ليكون التعديل شمل 4 وزراء و2 نواب لوزارتى الصحة والإسكان.

صور الوزراء الجدد (7)

شريف إسماعيل يستقبل وزير الإسكان 

وتم عرض الخطاب الوارد من رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التعديل الوازرى، كما كانت قد حسمت رسالة الأمانة العامة بقاء المهندس شريف إسماعيل رئيسا للوزراء، فى ضوء أنها نصت على أن الخطاب لتعديل وزارى وليس لتغيير وزارى، وفقا لنص الدستور.

سيطرة "التعديلات الوزارية المرتقبة على أحاديث "النواب" بالبهو الفرعونى

صور الوزراء الجدد (9)

رئيس الوزراء ووزير الإسكان يناقشان التعديلات الوزارية

 

وخلال الساعات الأولى، شهد البرلمان توافد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على مقر المجلس، لحضور الجلسة العامة المقرر انطلاقها بعد قليل، للتصويت على التعديل الوزارى المحدود بحكومة المهندس شريف إسماعيل، وكان الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، قد وصل لمكتبه قبل قليل.

صور الوزراء الجدد (5)

رئيس الوزراء يستقبل عاصم الجزار نائب وزير الإسكان

 

وسيطر الحديث عن التعديل الوزارى على مناقشات النواب فى البهو الفرعونى، قبل دخول قاعة الجلسة العامة، وسط تأكيد معظم النواب بأنهم لم تصلهم أسماء المرشحين فى التعديل الوزارى الجديد، وأنه كان يجب عرضه عليهم قبل الجلسة بفترة كافية، لمعرفة أسماء المرشحين لتولى الحقائب الوزارية ودراسة سِيَرهم الذاتية.

صور الوزراء الجدد (4)

خالد بدوى وزير قطاع الأعمال فى أول لقاء له برئيس الوزراء

 

وضمن أحاديث النواب فى البهو الفرعونى، تحدث بعضهم عن سوء أداء بعض الوزارات، مثل التنمية المحلية وقطاع الأعمال العام والقوى العاملة والسياحة والموارد المائية والرى، مطالبين بأن يشمل التعديل المرتقب الإعلان عنه هذه الحقائب.

صور الوزراء الجدد (6)

رانيا المشاط وزيرة السياحة تلتقى رئيس الوزراء

 

وتـأتى الإجراءات الدستورية و اللائحية المنطمة للتعديل الوزارى ، بنص المادة 174 من الدستور على أن "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى، بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس"، كما تنص المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن "يعرض رئيس المجلس خطاب رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى على المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل الوزارى جملة".

صور الوزراء الجدد (2)

اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية يجتمع مع شريف إسماعيل

 

كما أنه وفقا للمادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب نصت أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها, ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك.

صور الوزراء الجدد (1)
شريف إسماعيل يستقبل إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
 
صور الوزراء الجدد (3)
طارق توفيق نائب وزير الصحة يجتمع بشريف إسماعيل

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة