خالد صلاح

التلفزيون هذا المساء.. مرتضى منصور لـ"على مسئوليتى": سأترشح للرئاسة وغلق الفيس أول قراراتى.. "النواب" يقيّمون الوزراء فى "آخر النهار" قبل التعديل الوزارى.. ورانيا يوسف من الدوبلكس: لو كنت راجل هتجوز منى زكى

الأحد، 14 يناير 2018 02:09 ص
التلفزيون هذا المساء.. مرتضى منصور لـ"على مسئوليتى": سأترشح للرئاسة وغلق الفيس أول قراراتى.. "النواب" يقيّمون الوزراء فى "آخر النهار" قبل التعديل الوزارى.. ورانيا يوسف من الدوبلكس: لو كنت راجل هتجوز منى زكى يوم ساخن جديد بين أروقة استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامى
كتب حسن مجدى
إضافة تعليق

ـ مرتضى منصور لبرنامج "على مسئوليتى": سأترشح للرئاسة وغلق فيس بوك أول قراراتى
 

ـ وزيرة التخطيط لـ"خالد صلاح": لدينا موظف لكل 16 مواطنا بالجهاز الإدارى للدولة

ـ مرتضى منصور: إذا فزت بالرئاسة وقابلت ترامب "هقوله أنت مجنون"
 

ـ رانيا يوسف من الدوبلكس: لو كنت راجل كنت أتجوزت منى زكى

- السفير الفلسطينى بالقاهرة لـ"نقطة تماس": إصدار جوازات سفر باسم "دولة فلسطين" قريبا
 

ـ الوطنية للانتخابات لـ"ON اليوم": تزكية النواب للرئيس السيسى لم تصل الهيئة حتى الآن

 

يوم ساخن جديد بين أروقة استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامى، أعلن فيه المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، ترشحه لانتخابات الرئاسة، كما فتح الكاتب الصحفى خالد صلاح، ملف التعديل الوزارى المنتظر مع نواب البرلمان على الطاولة الحوارية لبرنامج آخر النهار، وظهرت النجمة رانيا يوسف فى حلقة ترفيهية مميزة فى "دوبلكس" أبلة فاهيتا.

 

قبل ساعات من التعديل الوزارى.. "النواب" يقيّمون الوزراء فى "آخر النهار"

قبل ساعات من التعديل الوزارى، فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، أجرى برنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، عبر فضائية "النهار"، تقييمًا للوزراء، من خلال عدد من أعضاء مجلس النواب، الذين استضافهم البرنامج، وهم المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب، وأيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بالمجلس والنائب عن حزب المصريين الأحرار، ومحمد أبو حامد النائب عن ائتلاف دعم مصر.

واتفق النواب أن هناك 9 وزارات من المحتمل أن يشملهم التعديل الوزارى، وهى: "الزراعة - السياحة - الثقافة  - الصحة - التنمية المحلية -  القوى العاملة - الرى - قطاع الأعمال – البيئة"، مطالبين بضرورة فصل الاستثمار عن التعاون الدولى، والإبقاء على سحر نصر، فى الوزارة الأخير.

 

ضيوف آخر النهار: رئيس الوزراء باقٍ فى منصبه

وفى تقييمهم للوزراء قال ضيوف البرنامج، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، باقٍ فى منصبه، والأمر مجرد تعديل وزارى، وليس تغييرًا وزاريًا، مشيدين بالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، وكذلك وزير الأوقاف، واصفين إياه بالمقاتل، كما وصفوا خالد عبد العزيز بأنه وزير سياسى من الطراز الأول.


 

النواب يجمعون على رحيل وزراء الثقافة والسياحة وقطاع الأعمال والزراعة والقوى العاملة

فيما شددوا على ضرورة رحيل وزراء الثقافة والسياحة وقطاع الأعمال والزراعة، والقوى العاملة، فيما كان تقييمهم لوزير البيئة بـ"الضعيف"، كما أشادوا بالدكتور أحمد عماد، وزير الصحة،  لكن طالبوا برحيله أيضًا، قائلين: "يكفى تاريخه، ولكن يجب أن يرحل، وكذلك وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى يمشى".

 

النواب: ياسر القاضى وزير رائع ورجل تكنوقراط والجارحى وزير ممتاز

وحملت وزارات الاتصالات، والبترول، والهجرة، والطيران، والمالية، والآثار، وشئون مجلس النواب، والتموين، والتخطيط والإصلاح الإدارى، والنقل، إشادات واسعة، حيث قالوا إن ياسر القاضى "وزير رائع ورجل تكنوقراط" وطارق الملا وزير مجتهد، كما أكدوا أنه لا خلاف على نبيلة مكرم فى منصبها، وعمرو الجارحى وزير ممتاز، ويتسم بالخبرة، لكنهم رأوا أن الصورة غير واضحة بالنسبة لوزير الرى، أما طارق قابيل، فهو رجل متحرر بامتياز، لكن لا يوجد محصلة لمنجزاته، والطفرة المرجوة من التجارة لم تتحقق، مطالبين بالإبقاء عليه الفترة المقبلة لحين استقرار القوانين.

 

وحصل الدكتور على مصيلحى، على تأييد واسع، لكونه وزيرا سياسيا قادرا على تطوير المنظومة التموينية باجتهاد ولا غنى عنه فى الحكومة، أما الدكتور طارق شوقى، فأكدوا أنه مبدع ومجتهد ولكن الدولة تنتظر منه الكثير، موضحين أنه لا يمكن الحكم حتى الآن على الدكتور خالد عبد الغفار، أما الدكتور هشام عرفات، فهو مجتهد ويمتلك رؤية، رغم صعوبة ملفه.


 

وكيل الشئون الصحية بالبرلمان: السياحة والثقافة على رأس الوزارات الفاشلة
 

وقال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن هناك عددا من الوزارات "الفاشلة" فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، وعلى رأسها وزارتى السياحة والثقافة، بالإضافة لوزارة القوى العاملة التى لا يوجد لها أى دور سوى "الخناقات" على قوانين العمل، ويغيب عنها خطط الربط بين الإنتاج والعمل، أما وزارات الإسكان والتضامن والصناعة والكهرباء، فهى وزارات أدائها "فائق الجودة".

 

وزيرة التخطيط لـ"خالد صلاح":لدينا موظف لكل 16 مواطنا بالجهاز الإدارى للدولة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه يوجد فى مصر موظف لكل 16 أو 17 مواطنا، وهذه معدلات مرتفعة للغاية، وخلال أشهر قليلة سيتم الانتهاء من دراسة تتضمن مناطق الفائض والعجز، مشيرة إلى أن المتوسط فى الدول أن يكون هناك موظف لكل 60 مواطنا.

 

وأوضحت فى تصريحات تليفزيونية ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، عبر فضائية "النهار"، أن الدولة حققت 5.2% معدلا للنمو فى الربع الأول من العام المالى الجارى، وهناك صعود فى الربع الثانى، مضيفة أن الحكومة تستهدف الوصول لمعدل نمو 5.5% بنهاية العام المالى، بجانب زيادة حجم الاستثمارات لحدود 20%، مشددة أن هناك زيادة فى معدلات التشغيل وانخفاض فى معادلات البطالة، كما أن الربع الأول من العام المالى الجارى شهد انخفاضًا فى معدلات التضخم لأقل مستوى له منذ 2015، وهناك توقعات للبنك الدولى تشير إلى انخفاض التضخم 13% فى يونيو القادم.

كما أشارت إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة معدلات فى الصادرات، وانخفاض فى معدل الواردات، مع زيادة مكون المنتج المحلى، مستطردة: "جهود الحكومة تستهدف زيادة التوظيف ومعدلات التشغيل ونجحنا فى خفض معدلات البطالة خلال الربع الأول من العام المالى".

                             

مرتضى منصور لبرنامج "على مسئوليتى: سأترشح للرئاسة وغلق فيس بوك أول قرار

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أنه سيتوجه غدا، الأحد، لمجلس النواب لجمع توكيلات من النواب بشأن ترشحه لرئاسة الجمهورية، وإذا لم يحصل على توكيلات النواب سيكتفى بالتوكيلات الشعبية.

وقال منصور، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد، إنه سيجرى جولات انتخابية لمحافظات الجمهورية للتواصل مع المواطنين وشرح برنامجه الانتخابى، مشيرا إلى أن الأغلبية العظمى من نواب البرلمان وقعوا لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن هناك نواب تتراوح أعدادهم بين 15 و20 نائبا منهم حزب النور لم يوقعوا لترشح الرئيس السيسى.


 

وأوضح مرتضى منصور، أن برنامجه الانتخابى ما زال موجودا من الدورة السابقة ولكن "كبر شوية"، كاشفا فى السياق ذاته، عن أول قرار حال فوزه بالرئاسة وهو "غلق فيسبوك" فى مصر، بجانب النظر إلى المشروعات الاقتصادية والأهداف الاجتماعية والصحة والتعليم، والنظر إلى أزمة سد النهضة لأنها خط أحمر.

 

مرتضى منصور: إذا فزت بالرئاسة وقابلت ترامب "هقوله أنت مجنون"
 

كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عن برنامجه الانتخابى المقرر الإعلان عنه رسميا فى الأيام المقبلة بعد إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة، وقال إنه يتضمن فتح القضية 250 أمن دولة عليا، وعدم الاعتراف بدولة قطر نهائيا إلا إذا أصلحت من شأنها.

 

وقال منصور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية صدى البلد، إنه إذا قابل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى إحدى المؤتمرات الصحفية أو اللقاءات على المستوى الرئاسى سيقول له "أنت مجنون وجيت غلط"، مشددا على أنه سيحاسب كل من تلوثت يداه بالدماء حال فوزه بالرئاسة، وتابع: "وهجيب محمد ناصر وأيمن نور وآيات عرابى ومعتز مطر وكل العيال دى فى 48 ساعة علشان يتحاكموا".

 

وعن مواصفات الحكومة التى سيشكلها حال فوزه رئاسة الجمهورية، أكد أنه سيوجه الوزراء والمحافظين بالنزول إلى الشارع وعدم التواجد بالمكاتب، لأن أى وزير يمكث بمكتبه للعمل منه فهو "فاشل وكسول"، وأردف منصور بالقول: "رمزى هيكون علم مصر.. ولو مش موجود هيكون الأسد اللى يفترس الإرهابيين والفاسدين.. وأظن إن عندى شعبية فى الانتخابات أمام الرئيس السيسى، وهطلب من إسرائيل أن تختار السلام أو الأرض، ونتنياهو مجربنى قبل كده".

 

رانيا يوسف من الدوبلكس: لو كنت راجل كنت أتجوزت منى زكى
 

وقالت النجمة رانيا يوسف خلال لقائها مع شخصية كارو ابنة أبلة فاهيتا فى برنامج "أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس"، والذى تقدمه الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا على قناة cbc، إنها لو كانت رجلاً لأرادت الزواج من منى زكى لأنها أنثى لطيفة، وذلك ردًا على سؤال كارو حول من هى الفنانة التى ستتزوجها إذا كانت رجلاً، وأضافت رانيا أنها أهلاوية بالوراثة وأنها تحب الفسيخ والرنجة والكشرى.

وكانت رانيا قالت فى لقائها مع شخصية كارو إن عمرها هو 44 عامًا وأنها طولها 169 سم، وأنها متزوجة ولديها بنتين نانسى 14 سنة وياسمين 17 سنة، وأنها تربت فى مصر الجديدة لكن أصولها طنطا، وأضافت رانيا يوسف أنها تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس.


 

 

- السفير الفلسطينى بالقاهرة لـ"نقطة تماس": إصدار جوازات سفر باسم "دولة فلسطين" قريبا
 

قال دياب اللواح، السفير الفلسطينى بالقاهرة ومندوبها الدائم فى جامعة الدول العربية، إن جهود مصر مستمرة من أجل استكمال المصالحة الفلسطينية، وزيارات الوفود المصرية مستمرة من أجل إتمام المصالحة، وإتمام المصالحة تمهيدًا لإقامة الانتخابات الفلسطينية، مضيفًا أن حركة حماس ملتزمة بتعهداتها الوطنية وقطار المصالحة لن يتوقف.

 

وأضاف اللواح، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه "نقطة تماس"، المذاع على فضائية "on live"، أن فلسطين تسعى لقرار من الأمم المتحدة باعتبارها دولة تحت الاحتلال، مسلسلات الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى عرض مستمر، وإصدار جوازات سفر باسم دولة فلسطين قريبًا.

 

وتابع اللواح: "أن عملية نقل السفارة تستهدف إخراج القدس من مفاوضات التسوية، مضيفًا أنه لا يتوقع تراجع  الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن قرار نقل السفارة الأمريكية، وقرار أمريكا المتهور لن يخرجنا عن مسار التسوية السياسية، مطالبًا المجتمع الدولى بالعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلى، مؤكدًا أنه لابد من وضع سقف زمنى لإنهاء الاحتلال لأراضينا".

 

 

- الوطنية للانتخابات لـ"ON اليوم": تزكية النواب للرئيس السيسى لم تصل الهيئة حتى الآن
 

قال محمود حلمى الشريف، المتحدث باسم اللجنة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة أصدرت قرارا بتلقى مكاتب الشهر العقارى لتوكيلات المواطنين الراغبين فى تأييد من يترشح لرئاسة الجمهورية، مضيفا أن تزكية النواب للرئيس عبد الفتاح السيسى لما تصل إلى الهيئة حتى الآن.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لبنى عسل عبر بنامجها "on اليوم" المذاع خلال فضائية"on live"، أن الوافدين الراغبين فى المشاركة الانتخابية عليهم أن يتقدموا لأى محكمة ابتدائية بدون تحصيل أى رسوم، مؤكدا أن هناك محظورات للدعاية الانتخابية، والهيئة تراقب ما يتم وما يجرى على أرض الواقع ويتم المحاسبة المرشح منذ بدأ العملية الانتخابية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة