خالد صلاح

الحروب الناعمة.. اليوم السابع يكشف الفساد بمسابقات الجمال.. 3سنتيمتر تطيح بملكة جمال السياحة والبيئة بعد تتوجيها ومنح اللقب لفتاة لم تخض السباق.. الصدفة تكشف قبول فتيات غير مطابقات للشروط ومخالفة العقود مستمرة

الأحد، 14 يناير 2018 11:35 ص
الحروب الناعمة.. اليوم السابع يكشف الفساد بمسابقات الجمال.. 3سنتيمتر تطيح بملكة جمال السياحة والبيئة بعد تتوجيها ومنح اللقب لفتاة لم تخض السباق.. الصدفة تكشف قبول فتيات غير مطابقات للشروط ومخالفة العقود مستمرة الملكتين السابقتين


كتبت ــ أسماء زيدان
إضافة تعليق

مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها أمال رزق منظمة مسابقة ملكة جمال السياحة والبيئة اليوم بإعلان سحب لقب ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة من الفائزة نوران منصور ومنحه لهدير طارق الوصيفة الأولى لملكة جمال مصر، والغريب فى الأمر أن هدير لم تخض مسابقة ملكة جمال السياحة والبيئة من الأساس، وهو الأمر الذى يثير الشكوك حول المسابقة بخلاف أن حجة منظمة المسابقة فى سحب اللقب هو أن نوران طولها غير مطابق للمواصفات العالمية وأقل بـ 5 سم، والسؤال الذى يطرح نفسه هنا هو أنه إذا كانت الفائزة بالتاج أقل من الطول المطلوب فكيف دخلت المسابقة بالأساس وكيف تخطت كل هذه المراحل حتى وصلت للتويج فى حفل رسمى؟

المعروف أن مسابقة ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة تتسم بطابع خاص ومميز لكونها المسابقة الوحيدة الهادفة للحفاظ على البيئة والترويج للسياحة، إلا أن المشاكل بها طغت على الهدف الرئيسى منها لتحتل المركز الأول من بين مسابقات الجمال المصرية المثيرة للجدل، بما تتضمنه من مشكلات جعلتها تسحب اللقب من ملكتين لمرتين على التوالى فى شهر واحد، الأمر الذى وصل إلى سحب الترخيص من منظمة المسابقة المحلية خلود عز، ويكشف "اليوم السابع" كواليس سحب اللقب من الملكتين وأحدثهما نوران منصور الملكة الثانية المسحوب منها اللقب بعد أيام من تتويجها، مع معرفة مصير مصر فى المسابقة العالمية "miss eco international".

صورة مجمعة للملكات ومنظمات المسابقة
صورة مجمعة للملكات ومنظمات المسابقة

مفاجآة.. ملكة جمال السياحة والبيئة الحالية لم تخض المسابقة من الأساس

كثرة المشكلات فى مسابقة ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة جعلتنى ألغيت اللقب من المتسابقات بها ورشحت فتاة أخرى من بنات miss Egypt لتمثل مصر فى المسابقة العالمية، هكذا قالت أمال رزق منظمة مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، لـ"اليوم السابع" موضحة أنه هدير طارق أتت من خارج مسابقة "miss eco egypt "لكنها ضمن المتسابقات بملكة جمال مصر لتمثل مصر فى المسابقة العالمية.

الملكتين
الملكتين

كيف فقدت ملكتين التاج فى شهر واحد بعد تتوجيهما؟

بعد تتويج نوران ماجد بلقب ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة، بحفل ساهر بمنطقة التجمع الخامس، يوم الـ 26 من شهر نوفمبر الماضى، فوجئ الجميع بسحب اللقب منها يوم الـ 17 من شهر ديسمبر الماضى، وبسؤال خلود عز منظمة المسابقة عن السبب أرجعت ذلك لرفض نوران توقيع عقدى المسابقة والتسويق لها الأمر الذى قابله منظمو المسابقة بسحب اللقب منها.

لتحصل نوران منصور الوصيفة الأولى للملكة على اللقب بدلا منها يوم 20 ديسمبر، دون أن تعلم أنها لن تحظى به سوى أقل من شهر قبل أن يتم سحبه منها رغم توقيعها على العقد، بدعوى افتقادها للمواصفات حيث إن طولها أقل من الطول المطلوب فى المسابقة العالمية بثلاثة سنتيمترات فقط.

الملكة ومنظمتا المسابقة
الملكة ومنظمتا المسابقة

إحدى الملكات تعترف: دخلت المسابقة وحصلت على التاج والمنظمون يعلمون أن طولى أقصر 3 سم

ومن جانبها كشفت نوران منصور، ملكة جمال السياحة والبيئة عن إبلاغها بسحب اللقب منها لقصر قامتها حيث يبلغ طولها 160 سنتيمتر، بينما الطول المطلوب فى المسابقة العالمية " ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة" هو 163 سنتيمتر، موضحة أنها لم يتم إبلاغها هذا من قبل وإن لم تكن خاضعة لمعايير المسابقة العالمية فكيف تم قبولها بالمسابقة المصرية منذ البداية.


نوران ماجد وخلود عز وأمال رزق
نوران ماجد وخلود عز وأمال رزق

وأكدت نوران، أنها لن تتنازل على اللقب لقيام أمال رزق منظمة المسابقة العالمية ومعها خلود عز منظمة المسابقة المصرية بتتويجها بعد سحب اللقب من الملكة السابقة، قائلة "خلود عز وأمال رزق توجانى لالتزامى طوال فترة المسابقة ولكن الطول لم ينصفنى وقالوا لى فيما بعد سنتغاضى عن طولك فى الانترناشونال"، وبعدها ظهر موضوع الطول فجأة رغم أننى كنت صريحة من أول لحظة فطولى 160 سنتيمتر والمكلة السابقة كانت أطول منى فتم تتويجها، مؤكدة، وأنا أرى أنى قادرة على تمثيل مصر وليس منطقى أن أترك اللقب لأنى لم أقصر فى شىء ومضيت العقود بكونى ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة.

ريوان علاء تتوج نوران
ريوان علاء تتوج نوران

وتواصل نوران حديثها قائلة، كما أننى حصلت على لقب أفضل فستان معاد تدويره بالمسابقة، وكذلك لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال السياحة والبيئة التى أقيمت قبل شهرين من الآن، ثم توجت كملكة بعد سحب اللقب من نوران ماجد قبل أسابيع قليلة فى حفل صغير، بالتجمع الخامس، بحضور خلود عز وأمال رزق وسلمتنى التاج ريوان علاء ملكة جمال السياحة والبيئة السابقة، وهذا يعنى معرفتهم بطولى جيدا.

وتابعت ملكة السياحة، إنها تلقت بعض الرسائل من أيسل خالد ملكة جمال مصر أسيا والمحيط الهادى السابقة، تهددها فيها بتسليم التاج وإلا ستتهمها آمال رزق بسرقته، ولن تتمكن من الحضور فى أى مناسبة وهى ترتديه.

لحظة تتويج نوران منصور
لحظة تتويج نوران منصور

خلود عز: أمال رزق من رشحت نوران للقب وتريد سحبه لأغراض خاصة

وبدورها قالت خلود عز منظمة مسابقة ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة، إن دكتور أمال رزق تعلم جيدا طول نوران منصور منذ البداية، وسبق وقالت لى إن الطول ليس مهمًا ويمكننا التغاضى عن ذلك نتيجة لاعتماد المسابقة الدولية فى السنوات الأخيرة على عامل الثقافة واللغة أكثر من أى شئ، إضافة إلى أنها اختارت نوران منصور بنفسها وأصرت على تتويجها بعد سحب اللقب من نوران ماجد، ولا يحق بعد ذلك أن تسحب منها اللقب لأسباب أخرى لا تريد أن تلعن عنها أمام الجميع وقد يرجع السبب لذلك رغبتها فى منح اللقب للهدير طارق بعد عدم توفيرها فرص لهن جميعا لتمثيل مصر فى مسابقات عالمية، وهذا لا يجوز وخاصة بعد توقيع نوران على عقد المسابقة الملزم لكافة الأطراف بالإعتراف بها كملكة للسياحة والبيئة.

أمال رزق "منظمة المسابقة" تتحفظ فى الرد وتتهم خلود عز بقلة الخبرة

نوران منصور وأمبر برناتشى
نوران منصور وأمبر برناتشى

ومن جانبها قالت أمال رزق، إن نوران غير مطابقة للمواصفات فطولها 158 سنتيمتر والمعايير لميس ايكو الدولية أقل شىء 165 سنتيمتر، وخلود مخالفة من البداية فلم يكن من المفروض أن تقبلها ولكن هذا يرجع لقلة خبرة خلود فلم تتمكن من إدارة المسابقة، ولكن نوران ليس لها ذنب فى أى شئ، مضيفة، ولم أكن أعلم أن طول نوران 158 سنتيمتر، وكلنى وافقت عليها على أساس أن طولها 163 سنتيمتر، وليس من صلاحياتى أن أقبل بأقل من هذا، والموضوع انتهى ونوران تم تبليغها بعودتها وصيفة أولى من جديد، كما أن الفتيات اشتكين من خلود عز فى أمور لا يردن التحدث عنها فى وسائل الإعلام وهى لم تنكر شكواهن.

أيسل خالد: نوران رفضت تسليم التاج لوجود شرط جزائى 50 ألفا.. وتم سحب ترخيص المسابقة من خلود

أيسل خالد
أيسل خالد

وردت أيسل خالد على اتهام نوران لها بتهديدها بسرقة التاج إن لم تعده إلى أمال رزق، قائلة " المسابقة بها مشاكل كثيرة، واليو إن الهيئة المنظمة للمسابقة مع دكتور أمال رفضت طول نوران، ولإجراء دكتور أمال عملية بالقلب وكلتنى بأخذ التاج والوشاح من نوران ومنحها تاج آخر لتمثل مصر بمسابقة عالمية أخرى، ونوران تجاوبت معى فى البداية إلا أنها بعد ذلك رفضت بحجة توقيعها على عقد يتضمن شرط جزائى قيمته 50 ألف جنيها، مع خلود عز وبموجبه لا يحق لها التنازل عن التاج، فأكدت لها أن العقد باطل لسحب رخصة تنظيم المسابقة من خلود، الأمر الذى يجعلها تزور فى الحقائق فلن تتمكن من الظهور بالتاج فى أى مناسبة كملكة جمال كما أنها لن تمثل مصر فى مسابقة أخرى.

"اليوم السابع" يحصل على عقود المسابقة مع الفتيات والشروط الجزائية

وينشر "اليوم السابع"، نص عقود المسابقة وما بها من شروط جزائية ويذكر أهم ما تتضمنه ،ويأتى فى مقدمتها عدم السماح للفتاة بالزواج طوال مدة ولايتها، كما أن عليها الحفاظ على التاج من أى تلف مع ضرورة عدم استخدام اللقب فى أى أعمال خارجة عن العادات والتقاليد، والالتزام بجميع المسابقات المتفق عليها، وعدم الانسحاب من المسابقة ما لم يطلب أى شىء منها يخل بالشرف والعادات والتقاليد.

عقد ملكة جمال مصر للسياحة
عقد ملكة جمال مصر للسياحة

وفرض العقد وجود شرط جزائى قدره 50 ألف جنيه فى حالة الانسحاب فجأة أو عدم تنفيذ أى شرط من شروط المسابقة، وكذلك المحافظة على جميع الفساتين والاكسسوارات، كما أن أعمال الميديا والتليفزيون تكون عن طريق التنسيق بين الطرفين ولا يجوز مخالفة ذلك.

عقد ملكة جمال السياحة
عقد ملكة جمال السياحة
عقد التسويق
عقد التسويق

 

عقد الرعاية الإعلامية
عقد الرعاية الإعلامية

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة