خالد صلاح

بيان لـ هيثم السعيد: اتحاد السلة غير شرعى ولا يحترم قانون الرياضة

الأحد، 14 يناير 2018 03:17 م
بيان لـ هيثم السعيد: اتحاد السلة غير شرعى ولا يحترم قانون الرياضة هيثم السعيد
كتبت ياسمين يحيى
إضافة تعليق
أصدر هيثم السعيد، نجم السلة السابق وأحد المرشحين على انتخابات الاتحاد السابقة، والحاصل على حكم من مركز تسوية وفض المنازعات بحل اتحاد السلة، بياناً رسمياً للرد على البيان الذى أصدره مسئولو الاتحاد، لتوضيح أزمة حل الاتحاد.
 
وجاء نص البيان الذى أصدره السعيد كالتالى : 
 
١- هذا بيان يصدر من اتحاد غير شرعى بقوة القانون ويستغل سياسة الأمر الواقع لوجوده بدون وجهه حق.
٢-أمر طبيعى فى كل الدول الاتحاد الدولى والأفريقى علي علم بالانتخابات ويتأكد من قانونية وشرعية الاتحادات المحلية.
٣-إذا كانت هناك سابقة خطيرة وغير مسئولة فى تاريخ كرة السلة المصرية فهى سابقة وجود اتحاد غير قانونى بعد إلغاء نتيجة الانتخابات لبطلان هذا الكم من الأصوات، والتى رأت معها هيئة التحكيم أنه لا بد من إبطال العملية الانتخابيه كاملة.
٤-الحفاظ على كيان كرة السلة يأتى أولا بالحفاظ على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية للحصول على مجلس إدارة شرعى، وثانيا نشر الإجراءات القانونية التى لم يتم اتخاذها بعد مرور أكثر من ٤٥ يوما من صدور الحكم النهائى واجب النفاذ.
٥-كان أحرى بالاتحاد غير الشرعى الالتزام بالقانون وأحكام القضاء بدلاً من تحميل طرف أو آخر نتائج عدم احترامه لقانون الرياضة، وقرارات القضاة ولوائح الاتحاد الدولى والمصرى والتى هى أصل الأزمة.
 
وأكد السعيد، فى تصريحات خاصة، أنه أرسل إلى مسئولى اتحاد السلة خطابًا عن طريق البريد الإلكترونى، مع عمل متابعة مع سكرتير الاتحاد الدولى، حتى يرى الرد القانونى المقرر أن يرسله الاتحاد المصرى، كما أعلن أنه سيقاضى الاتحاد بسبب ما جاء فى البيان، أن الخطابات التى أرسلها تصرفات غير مسئولة، وتساءل السعيد، من الذى يقوم بتصرفات غير مسئولة؟ الذى  حصل على حكم قانونى أم من يمتنع عن تنفيذ القانون.
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة