خالد صلاح
}

رئيس البرلمان يستعرض السيرة الذاتية للوزراء الجدد بالتعديل الوزراى

الأحد، 14 يناير 2018 01:37 م
رئيس البرلمان يستعرض السيرة الذاتية للوزراء الجدد بالتعديل الوزراى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين
إضافة تعليق

ينشر "اليوم السابع" السيرة الذاتية للوزراء الجديد الذين وافق مجلس النواب على توليهم حقائب وزارية فى التعديل الوزارى الجديد، وفقا لخطاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى مجلس النواب، والذى شمل 4 وزراء جدد وتعيين نائبين لوزيرى الإسكان والصحة.

 

وجاءات السيرة الذاتية للوزراء الجدد كالآتى: 

 

1 ـ اللواء أبو بكر الجندى وزيرا للتنمية المحلية

تدرج فى العديد من المناصب القيادية، ويرأس حاليا الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء منذ عام 2005، وكان له دور كبير فى تطوير الجهاز وإعداد التعداد السكانى.

 

2 ـ الدكتورة إيناس مصطفى حسن عبد الدايم وزيرا للثقافة

من مواليد عام 1960، وحاصلة على دكتوراه فى الموسيقى الكلاسيكية من فرنسا، وحالياً تتولى منصب رئيس المركز الثقافى القومى بدار الأوبرا.

 

3 ـ الدكتورة رانيا عبد المنعم المشاط وزيرا للسياحة

شخصية اقتصادية معروفة فى الوسط المحلى والدولى وحاصلة على دكتوراه فى الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل وكيل محافظ البنك المركزى المصرى للسياسات البنكية ومستشاراً بصندوق النقد الدولى.

 

4 ـ خالد محمد على بدوى وزيرا لقطاع الأعمال العام
 

من مواليد 1971 وحاصل على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة القاهرة، وشغل مناصب تنفيذية وقيادية محلية ودولية، ولديه خبرة كبيرة فى مجال الاستثمار وهيكل الإدارة الشركات.

 

5 ـ عاصم عبد الحميد الجزار نائبا لوزير الإسكان والتعمير والمجتمعات العمرانية
 

مواليد 1960، ويعمل حالياً رئيسا لهيئة التخطيط العمرانى، وسيستمر فى منصبه الحالى بجانب توليه منصب نائب وزير الإسكان.

 

6 ـ الدكتور طارق محمد توفيق أمين نائبا لوزير الصحة والسكان
 

مواليد عام 1963 وحاصل على دكتوراه فى الطب الوقائى ولديه خبرات متميزة ومتخصصة وتولى كثيراً من المناصب.

 جدير بالذكر أن مجلس النواب وافق بالإجماع خلال جلسته العامة اليوم، على التعديل الوزارى الجديد، وأبلغ رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مجلس النواب بالرغبة فى إجراء تعديل وزارى، بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل.

 

وجاء التشكيل كالتالى، اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وزيرا للتنمية المحلية، بدلا من هشام الشريف، فيما تتولى إيناس عبد الدايم حقيبة وزارة الثقافة بدلا من الكاتب الصحفى حلمى النمنم.

وتتولى رانيا المشاط منصب وزير السياحة بدلا من يحيى راشد، فيما يتولى خالد محمد على بدوى حقيبة قطاع الأعمال، بدلا من المهندس أشرف الشرقاوى.

 

وفى شأن نواب الوزراء، يتولى المهندس عاصم الجزار نائبا لوزير الإسكان ورئيس هيئة التخطيط العمرانى، والدكتور طارق محمد توفيق نائبا لوزير الصحة والسكان.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة