خالد صلاح
}

رضا الويشى فى حوار لـ"اليوم السابع": جوزيه مدرب عبقرى ومش هيتكرر فى مصر تانى.. محمد صلاح شايل ليفربول والجمهور مش هايسيبه يمشى.. مشيت من الأهلى عشان كنت "جعان كورة".. ومش ندمان على رفض الانتقال للزمالك

الأحد، 14 يناير 2018 08:00 ص
رضا الويشى فى حوار لـ"اليوم السابع": جوزيه مدرب عبقرى ومش هيتكرر فى مصر تانى.. محمد صلاح شايل ليفربول والجمهور مش هايسيبه يمشى.. مشيت من الأهلى عشان كنت "جعان كورة".. ومش ندمان على رفض الانتقال للزمالك جوزيه ورضا الويشى ومحمد صلاح
كتب مروان عصام
إضافة تعليق

هو اسم ليس بغريب على جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والأهلى بصفة خاصة، كان لاعباً مميزاً فى المنتخب الأولمبى ونادى السكة الحديد، نجح فى لفت أنظار مسئولى القلعة الحمراء، فحصل عدلى القيعى مدير التعاقدات على توقيعه فى عام 2007، وذلك لمدة 4 سنوات.

أطلق عليه الجمهور لقب "البلدوزر" تشبيها للنجم المصرى عمرو زكى، لأنه يمتاز بالقوة البدنية الهائلة.. إنه رضا الويشى، "اليوم السابع" حرص على محاورة رضا الويشى المختفى عن الأضواء منذ فترة ليست عن قصيرة، فى العديد من الملفات وإلى الحوار..

 

فى البداية حدثنا عن كواليس انتقالك لنادى جدة السعودى؟

انضممت لنادى جدة الذى يلعب فى دورى الدرجة الثانية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بترشيح من المدرب المصرى أحمد حافظ، علماً بأن عقدى مع النادى ينتهى بنهاية الموسم الحالى.

رضا الويشي في تدريبات جدة السعودي
رضا الويشي في تدريبات جدة السعودي

 

كيف تسير تجربتك مع الفريق السعودى؟

الحمد لله تجربتى مع نادى جدة تسير على ما يرام، لعبت 11 مباراة مع الفريق سجلت خلالها 7 أهداف، وأسعى لتسجيل المزيد من الأهداف خلال الفترة المقبلة، لمساعدة الفريق على إنهاء الموسم الحالى فى مركز متقدم بجدول ترتيب دورى الدرجة الثانية.

 

هل تعتزم العودة إلى مصر أم هناك نية للبقاء فى المملكة؟

لم أحسم موقفى من البقاء مع نادى جدة السعودى أو العودة إلى مصر، لأننى أطمح لخوض تجربة أفضل فى السعودية، وذلك باللعب فى أحد أندية الدرجة الممتازة.

رضا الويشى فى نادى جدة السعودي
رضا الويشى فى نادى جدة السعودي

 

تحدثت فى وقت سابق أن معظم الأندية المصرية كانت تسعى للتعاقد معه عندما كنت لاعبا فى الأهلى وأبرزها الزمالك.. هل تشعر بالندم على عدم رحيلك للقلعة البيضاء؟
 

مش ندمان على عدم لعبى لنادى الزمالك، أنا لعبت فى النادى الاهلى، وشرف لأى لاعب فى مصر أنه يلعب للنادى الاهلى، صحيح كان عندى طموح أنى أستمر مع الأحمر لأطول فترة ممكنة، خاصة أنى كنت لسه صغير و"جعان كورة"، وشايف أنى استعجلت شوية فى الرحيل عن القلعة الحمراء والانضمام لنادى المقاولون العرب اللى خضت معاه تجربة مميزة.

 

ما رأيك فى مانويل جوزيه؟

مانويل جوزيه مدرب عبقرى وصعب أنه ييجى واحد زيه تانى فى مصر، كوّن مجموعة من أفضل اللاعبين فى تاريخ مصر، كل واحد فيهم كان يشيل فرقة، لكنه عرف يسيطر عليهم ويطلع كل اللى عندهم من إمكانيات ونجح أنه ياخد العديد من البطولات سواء محلية أو قارية.

رضا الويشي فى النادى الاهلى
رضا الويشي فى النادى الاهلى

 

حدثنا عن تجربتك مع مانويل جوزيه عندما كنت لاعبا فى الأهلى؟

اتعلمت من جوزيه كتير، والتدريب واللعب معاه كانت نقلة نوعية فى مشوارى بملاعب كرة القدم، جوزيه قدر أنه يسيب بصمته فى كل لاعب كان بيتدرب معاه.

جوزيه كان بيعرف يتعامل مع اللاعيبة نفسيا، كلماته وثقته فى إمكانيات لاعبيه كانت حجر الأساس للسنوات التى تمكن خلاله الاهلى من الاستحواذ على البطولات المحلية والقارية.

جوزيه كان بيهزر ويضحك مع الكل والهزار هزار ووقت الجد جد، فمن يلعب يحبه ومن لا يلعب أيضا يعشقه، والحب هو السبب فى البطولات التى تحققت فى عهده.

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

 

هناك أصوات تطالب برحيل كوبر عن تدريب المنتخب الوطنى على الرغم من الإنجازات اللى حققها.. ما رأيك؟

كوبر هو أفضل مدير فنى جاء للمنتخب المصرى فى السنوات الأخيرة، والانتقادات التى تعرض لها بسبب طريقة اللعب مش فى محلها، هو عارف قدرات اللاعبيه اللى معاه وإمكانياتهم الفنية والبدنية، وهو ماشى بطريقة "اللى بتكسب بيه العب بيه"، يكفى أننا وصلنا نهائى كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون بعد غياب 3 دورات متتالية، وبطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عاماً.

وباقول لمنتقدى كوبر "مدرب المنتخب تم اختياره أفضل مدير فنى فى أفريقيا ليه مصممين على رأيكم"، أعتقد أننا هنندم كتير لو كوبر مشى من تدريب المنتخب بسبب الانتقادات اللى بيتعرض ليها بسبب طريقة اللعب.

 

هل يستحق محمد صلاح الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا؟

طبعاً محمد صلاح يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، هو مش أفضل لاعب فى القارة السمراء بس، بل بيصنف حاليا أنه من أفضل لاعبى العالم، من الناحية الفنية والبدنية والتهديفية.

كلوب مدرب ليفربول ومحمد صلاح
كلوب مدرب ليفربول ومحمد صلاح

 

سبق وأن زاملت محمد صلاح فى المقاولون العرب.. حدثنا عن الجانب الآخر من حياة الفرعون؟

محمد صلاح شخصية رائعة، يتمتع بالأخلاق الرفيعة وعمره ما عمل مشاكل مع حد، كان بيحظى بحب الجميع فى نادى المقاولون، كان كل تركيزه على الكورة، وإزاى يحقق أهدافه وطموحاته فى عالم كرة القدم.

 

لا حديث فى الصحافة الإنجليزية والإسبانية سوى عن صفقة الانتقال المحتملة لمحمد صلاح إلى ريال مدريد.. هل تتوقع إتمام الصفقة؟

رحيل محمد صلاح عن ليفربول فى الوقت الحالى صعب جدا، هو النجم الأول للنادى فى الوقت الحالي، حتى لو صلاح وافق إنه يروح ريال مدريد أو الإدارة وافقت على رحيله، الجمهور مش هيوافق إنه يمشى، ليفربول عايز يكسب بطولات، وصعب جدا إنه يوافق على رحيل محمد صلاح إلى ريال مدريد لأنه من الآخر "هو اللى شايل الفرقة".

محمد صلاح مع الجوائز
محمد صلاح مع الجوائز

 

هل علاقاتك ما زالت مستمرة بنجوم الكرة فى مصر؟

أيوة لسة على اتصال بحسام عاشور وعماد متعب وبمحمد صلاح وبمحمد الننى، بالإضافة إلى محمد عبد الشافى اللى برتبط معاه بعلاقة صداقة منذ سنوات عديدة، وبالمناسبة كنت بقابل عبد الشافى وكهربا كتير، لاسيما وأن أندية مدينة جدة كانت بتخوض تدريباتها على الملعب الفرعى لاستاد الجوهرة.

 

بما إن علاقتك مستمرة مع عماد متعب.. إيه رأيك فى اللى بيحصل معاه؟

عماد متعب محتاج يلعب شهر واحد بس وشوف هيبقى عامل إزاى، هو لاعب رائع ويمتلك قدرات تهديفية فائقة، وأعتقد إنه هيفيد المنتخب جداً لو راح كأس العالم، اللى زى متعب سيبه بس جوة منطقة جزاء المنافس وشوف هيعمل إيه.

عماد متعب تعرض للظلم طوال الفترة الماضية، فى ناس أقل منه خدت حقها فى المشاركة بالمباريات مع الأهلى، متعب مهاجم قناص وجلوسه على الدكة خسارة لأى ناد، وبتمنى له التوفيق فى تجربته الجديدة مع التعاون.

رضا الويشي
رضا الويشي

 

خضت العديد من التجارب فى الملاعب العربية.. حدثنا عن الأفضل من وجهة نظرك؟

تجربتى فى العراق وحالياً فى السعودية هما الأفضل فى التجارب الخارجية، لقد شعرت فى العراق والسعودية بالراحة النفسية والمعاملة الرائعة، ودول يخلوا أى لاعب يموت نفسه جوة الملعب عشان يطلع اللى عنده.

 

هل تشعر بالندم على كثرة التنقل بين الأندية؟

مش ندمان على كثرة تنقالاتى بين الأندية، لأننى بحب ألعب فى المكان اللى برتاح فيه نفسياً، وطالما أنا مش مرتاح فى مكان يبقى أكمل فيه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة