خالد صلاح

قصة شعار.. الأسد حامى أسوار تشيلسى التاريخى

الأحد، 14 يناير 2018 02:00 ص
قصة شعار.. الأسد حامى أسوار تشيلسى التاريخى شعار نادى تشيلسى الإنجليزى


كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

ارتبط شعار نادى تشيلسى الإنجليزى، على مدار تاريخه الممتد لما يقرب من 113 عاما، بعدة أشكال، حيث تم استخدام 4 شعارات أساسية منذ تأسيسه فى عام 1905 حتى الآن.

استخدم نادى تشيلسى شعاره الأول مستمدا من المحاربين القدامى أو المتقاعدين الذى ارتبط وجودهم بالقرب من المستشفى الملكى فى منطقة تشيلسى، ولذلك كان اللقب الأول للفريق هو "البنشنرز" أى المتقاعدين، واستمر هذا الشعار حتى عام 1952.

وفى عام 1952 قرر أسطورة أرسنال السابق نيد دريك الذى أصبح مديرا لنادى تشيلسى تغير الشعار ليتم تصميم شعارا جديدا بداخله الأحرف الأولى من اسم النادى "C.F.C" وتم استخدامه لمدة عام واحد.

تطور شعار تشيسى على مر التاريخ
تطور شعار تشيسى على مر التاريخ

 

وجاء الشعار الجديد لنادى تشيلسى ليحمل صورة أسد قائد ينظر خلفه ويحمل صولجانًا وفقا لشعار النبالة لمنطقة تشيلسى "وهو رمز يستخدم لتمثيل الأفراد والجماعات والبلدان والمدن والأسر والكنائس والجامعات"، مع وجود ثلاث وردات حمراء لتمثل إنجلترا كما احتوى على كرتى قدم، وتم استخدامه بين عامى 1953 و1986.

تغير شعار نادى تشيلسى مرة أخرى فى عام 1986، بعد أن اشتراه كين بايتس، حيث تضمن أسدا يبدو طبيعيًا أكثر كما أنه غير رمزى ويظهر باللون الأبيض بدلا من الأزرق واقفًا أعلى الأحرف "C.F.C" واستمر لمدة 19 عاما.

 

شعار نادى تشيلسى فى الوقت الحالى
شعار نادى تشيلسى فى الوقت الحالى

 

وفى عام 2005 اشترى الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش نادى تشيلسى وتم تغيير الشعار مرة أخرى فى احتفال المئوية ليتم استعادة الشعار القديم الذى تم استخدامه فى عام 1953 مع إضفاء بعض التعديلات الطفيفة عليه.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة