خالد صلاح

لازم تعرف.. سر إطلاق لقب محمد الخامس على ثعلب الزمالك

الأحد، 14 يناير 2018 12:28 م
لازم تعرف.. سر إطلاق لقب محمد الخامس على ثعلب الزمالك حمادة إمام


كتبت ياسمين يحيى
إضافة تعليق

يعد حمادة إمام أحد أساطير نادى الزمالك فى الستينيات، وأطلق عليه أكثر من لقب، منها الثعلب، ومحمد الخامس.

أطلق لقب محمد الخامس على حمادة إمام لاعب الزمالك الراحل لأنه اللاعب الوحيد الذى تم استدعاؤه من غزة بطائرة حربية بأوامر من المشير عبد الحكيم عامر عام 1960 للمشاركة فى مباراة الزمالك والأهلى بنهائى كأس شباب 20 سنة، بعد تواجده فى غزة مع والده الذى كان فى هذا التوقيت نائباً للقطاع.

حمادة امام
حمادة إمام

وكان اللاعب يبلغ من العمر 18عاماً، وكان يلعب أحيانا مع فريق 20 نظراً لمهاراته، ووصل فريق الزمالك تحت 20 سنة إلى نهائى كأس مصر أمام الأهلى، وانتهى اللقاء بالتعادل فقرر الاتحاد المصرى لكرة القدم إعادة اللقاء.

امام محمولا على الاعناق
إمام محمولا على الأعناق

أراد الزمالك أن يستعين بخدمات حمادة إمام في اللقاء لكنهم اكتشفوا أنه برفقة والده فى قطاع غزة، حيث إن والده كان نائباً لحاكم قطاع غزة، وأراد أن يتفرغ ابنه للدراسة، فقام مسئولو الفريق الأبيض بمخاطبة المشير عبد الحكيم عامر لسابق معرفتهم بعشقه للزمالك، وعلى الفور قرر المشير إرسال طائرة حربية إلى غزة أحضرت حمادة إمام إلى القاهرة، وشارك فى اللقاء وسجل 5 أهداف، ليفوز الفريق الأبيض على غريمه التقليدى بستة أهداف ويتوج بطلا لكأس مصر تحت 20 عاما.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة