خالد صلاح

4 أسباب تدفع محمد صلاح للتألق فى مباراة ليفربول ومانشستر سيتى

الأحد، 14 يناير 2018 03:05 م
4 أسباب تدفع محمد صلاح للتألق فى مباراة ليفربول ومانشستر سيتى محمد صلاح


كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

يخوض النجم المصرى محمد صلاح اختباراً صعباً مع فريق ليفربول، الذى يحل ضيفاً على مانشستر سيتى فى السادسة مساء اليوم، بملعب "آنفيلد"، فى قمة مباريات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتشهد مباراة ليفربول ومانشستر سيتى الظهور الأول للنجم المصرى محمد صلاح مع "الريدز" فى عام 2018 بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى أبعدته عن مباراتى ليفربول أمام بيرنلى فى الدورى الإنجليزى وإيفرتون فى كأس الاتحاد.

التقرير التالى يستعرض الأسباب التى تدعو محمد صلاح للتألق فى مباراة ليفربول ومانشستر سيتى..
 

مطاردة هارى كين على لقب الهداف

 

يسعى محمد صلاح لمواصلة المنافسة مع هارى كين لاعب توتنهام على حصد لقب هداف الدورى الإنجليزى هذا الموسم، بالوصول إلى شباك مانشستر سيتى فى مباراة الليلة.

ويمتلك محمد صلاح فى رصيده 17 هدفاً، خلف هارى كين الذى رفع من رصيده من الأهداف إلى 20 بعدما سجل "هدفين" فى فوز توتنهام على إيفرتون برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "ويمبلى"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من منافسات البطولة.

 

تحطيم رقم رياض محرز

 

يأمل محمد صلاح فى تحطيم الرقم التهديفى للنجم الجزائرى رياض محرز، لاعب ليستر سيتى فى الدورى الإنجليزى، بالموسم قبل الماضى، بعدما سجل اللاعب المصرى 17 هدفاً مع الريدز خلال الموسم الحالى.

المفارقة أن الهدف رقم 17 للنجم المصرى محمد صلاح جاء فى شباك ليستر سيتى نفسه، وفى وجود رياض محرز،  خلال المباراة التى جمعت الفريقين بملعب "آنفيلد" يوم 30 ديسمبر الماضى، والتى انتهت بفوز ليفربول بهدفين أحرزهما اللاعب المصرى مقابل هدف واحد.

محمد صلاح مع الجوائز
محمد صلاح مع الجوائز

وكان رياض محرز أبهر الجميع فى الموسم قبل الماضى، عندما سجل 17 هدفاً فى البريميرليج، وقاد ليستر سيتى لتحقيق معجزته الشهيرة وقتها بالتتويج بلقب المسابقة الإنجليزية.

وتتويجاً لجهوده فى هذا الموسم تُوج رياض محرز بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، حيث إنه بالإضافة لأهدافه الـ 17 كان قد صنع 10 أهداف.

 

حلم معادلة إنجاز ميدو

 

يسعى محمد صلاح للاقتراب خطوة جديدة من معادلة إنجاز أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية المعتزل، فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل أحمد حسام ميدو 22 هدفاً فى 94 مباراة خاضها بمسابقة الدورى الإنجليزى بمعدل 0.2 هدف للمباراة الواحدة، فى حين أحرز محمد صلاح 19 هدفاً فى 34 مباراة بواقع 17 هدفاً مع ليفربول وهدفين مع تشيلسى.

محمد صلاح وساديو ماني ثنائى ليفربول
محمد صلاح وساديو ماني ثنائى ليفربول

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 3 أهداف "هاتريك" فى شباك مانشستر سيتى لتحقيق هذا الإنجاز، أو الوصول إلى شباك الفريق السماوى فى مناسبة أو مناسبتين للاقتراب من تحقيق هذا الإنجاز.

 

الثأر وتكريس عقدة مانشستر سيتى

 

يسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز والثأر من الهزيمة المدوية التى تعرض لها فى مباراة الدور الأول التى جمعت بين الفريقين بملعب "الاتحاد" بخمسة أهداف نظيفة، بجانب تكريس عقدة مانشستر سيتى الذى لم يحقق الفوز على ملعب "آنفليد" فى جميع المسابقات منذ عام 2003.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة