خالد صلاح

حصاد دور الـ32 لبطولة كأس مصر.. صعود الكبار رغم "كفاح" الصغار.. نجاة الأهلى والزمالك وبيراميدز من المقالب.. المنصورة بطل المظاليم.. الإسماعيلى ينتفض مع فييرا.. 53 هدفا.. 10 ركلات جزاء.. وسداسية لبتروجت

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:00 م
حصاد دور الـ32 لبطولة كأس مصر.. صعود الكبار رغم "كفاح" الصغار.. نجاة الأهلى والزمالك وبيراميدز من المقالب.. المنصورة بطل المظاليم.. الإسماعيلى ينتفض مع فييرا.. 53 هدفا.. 10 ركلات جزاء.. وسداسية لبتروجت فريق الزمالك وفريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
 
أسدل الستار على منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر التى أقيمت على مدار الأربعة أيام الماضية، باستثناء مباراة المصرى مع الجزيرة مطروح التى تم تأجيلها لتقام الثلاثاء المقبل فى السادسة مساءً.

وأسفرت نتائج مباريات دور الـ32 عن تأهل الأهلي والزمالك والإسماعيلى والاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى وبتروجت والمنصورة والإنتاج الحربى والمقاولون العرب وإنبى ومصر المقاصة وحرس الحدود وسموحة وطلائع الجيش وبيراميدز ووادى دجلة.

ونستعرض فى السطور التالية حصاد هذه الجولة..

أولا.. نتائج الجولة

المنصورة 2-0 الداخلية

الإنتاج الحربى 2-0 الشرطة

 

الإسماعيلى 4-0 ناصر الفكرية

المقاولون العرب 2-0 غزل المحلة

بتروجت 6-0 مركز شباب تلا

إنبى 3-0 شبان مسلمين قنا

بيراميدز 3-2 طنطا

وادى دجلة 4-1 الجونة

الأهلى 3-2 الترسانة

المقاصة 2-0 أبو قير للأسمدة

حرس الحدود 3-1 النجوم

سموحة 3-2 الألومنيوم

طلائع الجيش 3-2 القناة

الاتحاد السكندرى 3-1 بورتو السويس

الزمالك 1-0 مركز شباب منية سمنود

ثانياً .. أرقام الجولة

1_53 هدفا تم تسجيلها فى منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، فيما انتهت مباراة الداخلية والمنصورة بالتعادل السلبى وحسمتها ركلات الترجيح لصالح المنصورة بهدفين دون رد.

2_ 22 كارتا أصفر تم إشهارها فى هذه الجولة، بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب محمد حمدى لاعب سموحة.

3_ 10 ركلات جزاء تم احتسابها فى هذا الدور، سددت 8 بنجاح فيما أهدر الثنائى ديديه كوريه ومصطفى الخواجة.

 

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ شهد هذا الدور صعودا بشق الأنفس لعدة أندية، على رأسها الأهلى والزمالك وبيراميدز وطلائع الجيش وسموحة.

2_ استطاع محمد شريف، مهاجم الأهلى، تسجيل ثلاثة أهداف فى مباراتين، بواقع هدف خلال مباراة الاتحاد السكندرى فى مباراة انتهت نتيجتها (4-3) لزعيم الثغر، قبل أن يعود مجددًا ويقود الأهلي للوصول لثمن نهائى كأس مصر بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة أمام الترسانة.

3_الزمالك واصل الحفاظ على نظافة شباكه فى مباراته الأولى ببطولة كأس مصر للموسم الثالث على التوالى بالفوز على منية سمنود 1/0، المرة الأخيرة التى شهدت اهتزاز شباك الزمالك فى لقائه الأول ببطولة كأس مصر، كانت أمام نجوم المستقبل موسم 2014-15.

4_ شارك أحمد الشيخ، صانع ألعاب الأهلى، فى مباراة الترسانة بديلاً، ليكتب مشاركته الرسمية الأولى مع الأهلي وكارتيرون، إلا أن الأهم كان تسجيل الشيخ هدف الفوز، حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابى (2-2) لكل فريق.

5_ الزمالك وصل نجاحه فى تخطى الدور الأول ببطولة كأس مصر، للموسم التاسع على التوالى، عقب الفوز على مركز شباب منية سمنود 1-0.

6_ رغم النقص العددى الذى ظهر على الأهلي أمام الشواكيش، بسبب تواجد الدوليين مع المنتخب المصرى أو بسبب الإصابات، إلا أن الأحمر استفاد من ظهور ومشاركة لاعبين جدد للمرة الأولى خلال هذا الموسم، أبرزهم أحمد علاء القادم الصيف الماضى من الداخلية ومحمود الجزار وأحمد الشيخ وأحمد ياسر ريان.

7_يعد نادى المنصورة الممثل الوحيد لأندية المظاليم فى دور الستة عشر لكأس مصر، بعدما تخطى عقبة الداخلية بركلات الترجيح بفضل حارسه المتألق عاطف نصحى.

8_ انتفض الإسماعيلى فى أول ظهور له تحت قيادة البرازيلى فييرا وتخطى عقبة ناصر الفكرية برباعية دون رد.

9_ نجح حرس الحدود فى استعادة أمجاده بكأس مصر تحت قياده مدربه العائد طارق العشرى بتخطى عقبة النجوم 3-1 ليضرب موعداً مع طلائع الجيش، وسبق للعشرى قيادة حرس الحدود لتحقيق إنجازات لا تنسى، وقاد الفريق السكندرى للفوز بثلاث بطولات، هى كأس مصر موسم 2009 على حساب إنبى 4-2 بركلات الجزاء، والفوز بكأس السوبر المحلى موسم 2009 عقب تغلبه على الأهلى بهدفين نظيفين، وأخيراً الحصول على لقب كأس مصر موسم 2010 بعد الفوز على الأهلى بركلات الجزاء، عقب انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

10_ مراقب مباراة الأهلي والترسانة ألغى المؤتمر الصحفى للاطمئنان على سيارته التى تعرضت لاحتكاك، كما ألغى مراقب مباراة الزمالك ومركز شباب منية سمنود المؤتمر الصحفى الخاص باللقاء لغياب مدربى الفريقين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة