خالد صلاح

"ليكيب": هنرى مديرا فنيا لموناكو الفرنسى الاثنين المقبل

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 01:32 م
"ليكيب": هنرى مديرا فنيا لموناكو الفرنسى الاثنين المقبل تييرى هنرى
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن نادى موناكو سيعلن، الاثنين المقبل، تعيين تييرى هنرى المدرب المساعد لمنتخب بلجيكا مديراً فنياً للفريق خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الصحيفة أن مباراة بلجيكا وسويسرا المحدد لها اليوم الجمعة بالعاصمة البلجيكية "بروكسيل"، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمسابقة دورى الأمم الأوروبية ستكون الأخيرة للغزال الفرنسى تييرى هنرى مع المنتخب البلجيكى.

وأضافت الصحيفة أن تييرى هنرى سيغادر بلجيكا عائداً إلى فرنسا بعد غد السبت، تمهيداً لإعلان توليه تدريب فريق موناكو الاثنين المقبل.

ولم يسبق لـ"هنرى" تولى تدريب أى فريق منذ اعتزاله اللعب، وسبق لنجم نادى أرسنال الإنجليزى السابق، اللعب بصفوف موناكو فى انطلاقة مشواره الكروى، وبالتحديد خلال الفترة ما بين 1994 و1999.

وأعلن نادى موناكو الفرنسى، أمس الخميس، إقالة ليوناردو جارديم المدير الفنى للفريق من منصبه بسبب تراجع النتائج، بعد مشوار دام 4 سنوات.

وعلى الرغم من الإنجازات الرائعة التى حققها ليوناردو جارديم مع موناكو بقيادة الفريق للحصول على لقب الدورى الفرنسى فى موسم 2016 – 2017، كما وصل مع الفريق لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا، إلا أن المدرب البرتغالى صاحب الـ 44 عاماً خرج من الباب الضيق.

ويحتل موناكو المركز الـ18 فى جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 6 نقاط، خلف غريمه التقليدى باريس سان جيرمان صاحب الصدارة بفارق 21 نقطة، بعد مرور 9 مراحل على انطلاق النسخة الحالية من المسابقة.

كما يحتل موناكو المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة الأولى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، دون رصيد من النقاط بعد خسارته أمام أتلتيكو مدريد الإسبانى بنتيجة 1 – 2، وبوروسيا دورتموند الألمانى بنتيجة 0 – 3 على الترتيب.

وحقق موناكو انتصارًا وحيدًا خلال 12 مباراة خاضها هذا الموسم بمختلف المسابقات الفرنسية والأوروبية ما تسبب فى إقالة ليوناردو جارديم


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة