خالد صلاح

وزير النقل يؤكد: لن يتم خصخصة المترو.. ودور القطاع الخاص الصيانة فقط

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 11:17 ص
وزير النقل يؤكد: لن يتم خصخصة المترو.. ودور القطاع الخاص الصيانة فقط وزير النقل فى حواره مع أمل الحناوى
كتب إبراهيم حسان
إضافة تعليق

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل المصري، أنه لن يتم تخصيص مترو الأنفاق، لأنه ملك للشعب المصري والدولة، لكن دخول القطاع الخاص كمساهم أو شريك استراتيجى فى الإدارة والصيانة فقط.

وأشار عرفات، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوى عبر قناة "روسيا اليوم _ RT"، إلى أن الخط الأول للمترو ما زال خطا عجوزا حيث إن عمره 35 عاما، ويحتاج إلى إعادة هيكلة بشكل جديد، مبينا أن هذا الخط كان فى السابق يخدم نصف مليون شخص، لكنه الآن يخدم مليون ونصف مواطن، وبنفس الأنظمة، ونظرًا للضغط الكبير علي الخط الأول ستلجأ الدولة الي تطويره واستحداث أنظمة جديدة  لتقليل زمن التقاطر.

وفيما يتعلق بنظم الإشارات فى السكك الحديدية، قال وزير النقل: "لم ننته من الخطط الموضوعة لدرء العامل البشرى ونهاية 2020 سنكون انتهينا من الخطوط الأساسية للسكة الحديد وخاصة فى المناطق المكتظة بحركة القطارات"، كاشفا عن أن نظام الإشارات الإلكترونى لن يحتاج إلى العامل البشري، كما أنه يضمن عدم وقوع حوادث، فجميع القطاعات التي تستعين بالعنصر الميكانيكي لم يحدث بها مشكلات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة