خالد صلاح

وليد توفيق عن وديع الصافى: رحم الله روحا رحلت عن الدنيا وما زالت حية بقلوبنا

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:38 م
وليد توفيق عن وديع الصافى: رحم الله روحا رحلت عن الدنيا وما زالت حية بقلوبنا وليد توفيق ووديع الصافى
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

مازال نجوم الأغنية اللبنانية يحيون الذكرى الخامسة لرحيل واحد من عمالقة الغناء فى الوطن العربى وليس لبنان فحسب، وهو الراحل وديع الصافى، والذى رحل عن عالمنا فى 11 أكتوبر 2013، بعد مسيرة فنية طويلة.

وديع الصافى هو مدرسة فى الغناء والتلحين، وهو مصرى ولبنانى والفرنسية والبرازيلية إلا أنه كان يفتخر بلبنانيته ويردد أن الأيام علمته بأن ما أعز من الولد إلا البلد، والنجم اللبنانى وليد توفيق، أحيا ذكرى رحيل وديع الصافى بكلمات مختصرة، حيث قال "رحم الله روحاً رحلت عن الدنيا و ما زالت حية في قلوبنا".

وليد توفيق ووديع الصافى
وليد توفيق ووديع الصافى

 

ويذكر أن وديع الصافى، كان قد تعرض فى أكتوبر 2013 إلى وعكة صحية خلال وجوده فى منزل ابنه، حيث شعر بهبوط حاد فى الدورة الدموية، نقل على إثرها للمستشفى، ولم تفلح جهود الأطباء فى إنقاذه، بسبب عدم تحمل قلبه للإجراءات العلاجية، وقد شيع فى كاتدرائية مارجرجس فى وسط بيروت، ودفن فى بلدته نيحا الشوفية، وأقيم له مأتم رسمى وشعبى حضره حشد من الشخصيات الفنية والسياسية والاجتماعية فى بيروت.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة