خالد صلاح

"قتل بدون رخصة".. 5 حوادث قتل وخطف واغتصاب بسبب "التوك توك" فى شهر واحد.. وسيلة موصلات تحولت لوسيلة إرهاب المصريين.. خبير أمنى: جريمة الطريق لن تنتهى إلا بتنفيذ القانون بكل قوة.. والأهالى يطالبون بترخيصه

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 06:30 ص
"قتل بدون رخصة".. 5 حوادث قتل وخطف واغتصاب بسبب "التوك توك" فى شهر واحد.. وسيلة موصلات تحولت لوسيلة إرهاب المصريين.. خبير أمنى: جريمة الطريق لن تنتهى إلا بتنفيذ القانون بكل قوة.. والأهالى يطالبون بترخيصه ضحايا التوك توك
كتب أحمد حسنى
إضافة تعليق

تحول سائقو "التوك توك" بمحافظات مصر المختلفة، إلى تشكيلات عصابية، حصدت أرواح العشرات، وأصابت الكثيرين فى أجسادهم تارة وفى أرواحهم تارة أخرى، فتحول " التوك توك" من وسيلة موصلات لراحة المواطنين، لأداة قتل بدون رخصة.

" اليوم السابع" يبرز أخطر جرائم سائقو "التوك توك" خلال شهر واحد فقط، والذى راح ضحيته أكثر من ضحية، بالإضافة لضحايا الخطف والاغتصاب وغيرها.


 

" ذبح عبد السلام أمام منزله"
 

فى واقعة جديدة وجريمة قتل هزت مدينة السلام بالقاهرة، بعد أن لقى "عبد السلام" الشاب العشرينى، مصرعه على يد سائق " توك توك" بمنطقة السلام، بعد أن دافع عن خطف إحدى الفتيات واغتصابها، لينتقم المتهم من الضحية بذبحه أمام الجميع.

بدأت القصة التى روت بدمائها أرضا لا تشرب الدماء، فى صباح يوم الاثنين الماضى، وقف عبد السلام بملابسه الجديدة تعلوا أصوات ضحكاته بين أصدقائه، لم يدرى أن هذه الضحكات تسبق عاصفة من الألم لن تنتهى.

فوجئ "عبد السلام" بفتاتين تستغثان به لإنقاذهما من المتهم "فؤاد.ن"، بعد محاولته التحرش بهن وخطفهن، أثارت استغاثة الفتيات شعور الكرامة والشرف لدى "عبد السلام"، حاول الدفاع عنهما وتخليصهما من مصير مجهول كان بانتظارهما، شعر "فؤاد" بالإهانة كيف يمنعه أحد عن جريمته؟، كيف لأحد أن يقف للحق ناصرا؟، جن جنون "فؤاد" أخذ يصيح بجملة واحدة "هقتلك يا عبد السلام، لينا معاد تانى".

أكمل "عبد السلام" يومه لم يشغل باله بصيحات التهديد والوعيد، لبس ملابسه الجديدة، وضع برفانه الخاص وأعد نفسه لحضور "عرس" ليهنئ العروسين، لم يعلم أنه سيحتفل بروحه الطاهرة خلال دقائق، خرج "عبد السلام" سعيدا منتشيا بروح صافية ونفس مطمئنة.

 

الضحية عبد السلام
الضحية عبد السلام

 

 

فوجئ "عبد السلام"، بقدوم "فؤاد" يهتف "جتلك يا عبد السلام"، أمسك "فؤاد" كمية من الرمال وقذفها فى وجه "عبد السلام" قبل أن يفتح عينيه من أثر الرمال سقط أرضا غارقاً فى دمائه، بعدما طعن 3 طعنات بجسده، وأخرى بذبح بالرقبة، لترى عينيه دماءه كآخر مشهد فى هذه الدنيا بكل ما كانت تحمله له من ألم.

 

 

المتهم بقتل عبد السلام
المتهم بقتل عبد السلام

 

أتم " فؤاد" جريمته بنظرة استعلاء وبروح شيطان منتصر، يهتف بكل غرور "خلاص دبحته، قتلك يا عبد السلام، مش قولتلك هقتلك، دبحته أنا دبحته".

 

" وفاة شخصين بسبب أسبقية المرور"

أمرت نيابة السلام الكلية برئاسة المستشار محمد سلامة، حبس 8 متهمين بقتل 2 آخرين وإصابة آخر ين بمدينة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، ألقت القبض على 8 سائقين "توك توك" لاتهامهم بالتورط فى مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين من زملائهم داخل موقف سرفيس بمدينة السلام.

وكشفت التحريات التى أشرف عليها اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، أن مشاجرة نشبت بين سائقى "التوك توك" بموقف السلام على أولوية تحميل الركاب، واستخدم أطراف المشاجرة الأسلحة النارية والبيضاء، ما أسفر عن إصابة ومصرع 5 أشخاص، وضُبط أطراف المشاجرة وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى قسم شرطة السلام أول بلاغًا بوقوع مشاجرة بين عدد من سائقى "التوك توك"، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، وبالانتقال والفحص تبين أن مشاجرة وقعت بين عدد من سائقى "التوك توك"، بسبب أولوية تحميل الركاب، استدعى على إثرها كل طرف أنصاره، وأن المتهمين استخدموا الأسلحة النارية فى المشاجرة ما أسفر عن مقتل شخصين.

 

"جدعنة شيكو تنقذ شرف سارة"
 

شاب آخر دافع برجولة عن شرف إحدى الفتيات على الرغم من كونه لا يعرفها.

وروى محمود عبد المنعم الشهير بمحمود " شيكو" ، قصته فى الدفاع عن فتاة، وإنقاذها من الاغتصاب داخل " توك توك" بمدينة السلام، حيث قال: " كنت راجع من كورس، نزلت غلط من الموصلات اللى كنت راكبها، مشيت فى شارع غلط ومكنش شارع مقطوع كان شارع عادى والنور فيه فى كل مكان، لقيت " توك توك" واقف وسمعت صوت صرخة بس حد كتمها بسرعة، قررت أروح أشوف فى أيه لأن حسيت أن فى حد فى مشكلة".

محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم

 

واستكمل شيكو حديثه "لليوم السابع": "رحت " للتوك توك" لقيت شابين واحد ماسك مفتاح وواحد قاعد ورا ماسك بنت وكاتم صوتها بأيده وماسكها بالعافية، قررت أدخل عشان مينفعش أشوف حد فى الظروف دى واسيبه، دخلت على اللى ماسك البنت وقعدت أضرب فيه لحد ما ساب البنت وطلعت تجرى منه بسرعة، الشاب التانى لما شافنى ماسك صاحبه قرر يدخل ويمسكنى وشغل التوك توك، سبتهم ونطيت من " التوك توك" عشان لقيتهم الاثنين هيقوموا عليا".

 

" عصابة ولاء لسرقة الشنط"
 

أمرت نيابة السلام، بحبس 3 متهمين بتكوين تشكيل عصابى لسرقة الحقائب، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تعود الواقعة بتلقى قسم شرطة السلام عدة بلاغات تفيد بسرقة عدد من " الحقائب" بطريق الخطف، وبإجراء التحريات اللازمة، تبين أن المتهمين هم: "ولاء م" 25 سنة، و"عماد ع" 30 سنة، "إيهاب م" 26 سنة، واعترفت المتهمة الأولى بالاشتراك مع أفراد التشكيل للإيقاع بالضحايا، ورئاستها لتكوين تشكيل عصابى لسرقة الحقائب بأسلوب الخطف باستخدام " التوك توك".

 

من جانبه قال اللواء مجدي الشاهد، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن هناك مادة بالدستور المصري تنص على تقنين" التوكتوك"، موضحا أنه يجب المطالبة بتعديل القانون في حالة وجود خلل، مشددًا على تنفيذ القانون بكل حذافيره.

وأكد الشاهد، أن المادة رقم 5 بالدستور المصري لسنة 2008، برقم 121، تنص على سرعة ترخيص "التوك توك"، وتقنين أوضاعه خلال 6 أشهر، مؤكدا أن عام 2014 صدر قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ترخيص "التوك توك"، وتقنين أوضاعه خلال شهر، مؤكدًا أن أزمة انتشار "التوك توك" لن تحل إلا بتطبيق القانون وتفعيله.

اللواء مجدى الشاهد
اللواء مجدى الشاهد

 

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن قانون المرور الحالى كارثى ويساعد فى تكرار السرقات وجرائم القتل، لعدم اتخاذ إجراءات رادعة تساهم فى الحد من تلك الجرائم، منها إلزام السائقين بتراخيص "التوك توك"، وإلزم الجمارك بمنع دخول تلك المركبات للدولة، أو مستلزمات تصنيعها، للحد من جرائم القتل والسرقة، مع تكثيف تواجد الأكمنة لرصد أى "توك توك" مخالف، ومصادرته وحرمان السائق من قيادته مرة أخرى.

 

من جانبهم، طالب عدد من أهلى مدينة السلام عبر " اليوم السابع" بتقنين أوضاع " التوك توك"، وترخيصه حفاظا على حياة أبنائهم، بعد تعرضهم لعدد من الحوادث المختلفة من " سرقة وتحرش وخطف" وغيرها.

 

1
 

 

ضحايا التوك توك
ضحايا التوك توك

 

والدة الضحية
والدة الضحية

 


إضافة تعليق




التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الفوضة العارمة

التوك توك أصبح أول ما يسجل جرائم القتل فى مصر و هذا بسبب التعامل معة من طرف الجهات المعنية و الأمنية بإهمال و بدون أهمية و عدم تطبيق القانون بحسم و صرامة و ما ذال مسلسل القتل مستمر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ماذا تنتظرون بعد هذه الجرايم التى يرتكبها التوكتوك...لقد حان الوقت لتقنييينه مثل المركبات الاخرى

😣هل يصح قياده هذه المركبه التوكتوك ب اطفال ١٢ و١٤ و١٥ سنه...

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

يرهبون رجال الشرطة أيضا

كنت في واجب عزاء في أطراف الإسكندرية من ناحية الطريق الزراعي وفي طريق عودتي الي القاهرة دخلت كفر الزيات وفوجئت بمئات من التوكتوك وكانت توجد إشارة مرور منورة احمر فوقفت بسيارتي حتي يتم فتح الإشارة وإذا بالجميع من التكتوك يسير ولايلتزم بالإشارة وفوجئت بسائق احدي التكاتك يشتم هو وغيره امشي وافتح الطريق ولو بقيت لحظة مكاني كانو ممكن يكسروا لي العربية كسرت الإشارة غصب عني خوفا من بلطجة سائقي التكاتك وإذا بي اجد امين شرطة يكتب رقم عربيتي وليعمل لي مخالفة نزلت له وأخبرته ان التكاتك كلها معدية وكسرة الإشارة وارغموني علي ذالك قاللي نعمل ايه يعني مقدرش اعمللهم حاجة فما ذنبي يعني كنت التزم وأتعرض للإهانة سائقي التكاتك قاللي ماليش دعوة قولت لنفسي مش مهم المخالفة وارجع لأولادي سالما بدل مارجع لهم جثّة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

الجهل و الفقر وقلة الدين و قلة الحيلة و عدم التواجد الامنى بكثافة

كلها بيئة مهيأة لأى جريمة و خاصة اذا كانت وسيلة المواصلات توكتوك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مازن الاسكندرانى

وسيله للسرقه والخطف

انا مش فاهم الداخليه سيبه التوتك ده على حل شعره ده اصبح وسيله انقل المخدرات والخطف والسرقه والسير فى انجاه معاكس خلاف انه بياذى كنير من العربيات يعنى جميع البلوى بتطلع منه واغلبه عيال صايعه ومبتزين ارحمنا من الزفت ده يترخصوه وتحديد اماكن السير يااما تلغوه .الهند بلد التوكك مرخصاه وعمل له عداد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

يجب وقف تصنيعه نهائيا وتجريم تصنيعه اصلا

وباء العصر للبلطجة وانتشار الجريمة اين الحكومة يجب وقف تصنيعه وقطع غياره تنتهى المشكلة من جذورها

عدد الردود 0

بواسطة:

سبب كل رزيله فى البلد

عبدالرازق

حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى كان السبب فى دخول الوباء ده للبلد التوكتوك ده اكبر كارثه وحلت علينا 000والعجيب ان الدوله بتدعمهم بالوقود

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامه

ترخيص التوك توك وسائقه

نرجو العمل على ترخيص التوك توك وسائقه فى محافظة الأقصر منعا للمشاكل والمهاترات والجرائم من بعض الأطفال سائقى التوك توك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة