خالد صلاح

اتخلص من وحدتك.. تعرف على المشاكل الصحية الناتجة عن الوحدة منها أمراض القلب

الخميس، 08 نوفمبر 2018 11:00 م
اتخلص من وحدتك.. تعرف على المشاكل الصحية الناتجة عن الوحدة منها أمراض القلب اضرار الشعور بالوحدة-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

قد يفضل بعض الأشخاص الانعزال عن الآخرين، لأسباب مختلفة منها، مما ينتج عنه الجلوس لفترة طويلة بمفرده، مما يتسبب فى الإصابة بمشاكل صحية ونفسية مختلفة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " verywellmind ".

الأضرار الصحية للشعور بالوحدة

يسبب الشعور بالوحدة الكثير من الأضرار الصحية والنفسية، منها :

- الاكتئاب والانتحار.

- الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

 

امراض القلب
 

- زيادة مستويات التوتر.

- انخفاض الذاكرة والتعلم.

- ضعف اتخاذ القرار.

- إدمان الكحول وتعاطي المخدرات.

- تطور مرض الزهايمر.

وقد يفرط الأشخاص البالغون الذين يشعرون بالوحدة من تناول الكحول وتناول الطعام مع قلة ممارسة التمارين الرياضية، مما يتسبب فى الإصابة بالسمنة والتى تسبب مشاكل صحية كثيرة منها أمراض القلب، وبالإضافة إلى ذلك يعانى الإنسان الذى يشعر بالوحدة من الأرق أثناء النوم، مما يتسبب فى شعور بالتعب والإرهاق طوال النهار فلا يستطيع الانتهاء من العمل على الوجه الأكمل وقد يتطور الأمر فى حدوث مشاكل بالعمل قد ينتهى لفصله.

 

الوحدة
 

ويسبب الشعور بالوحدة أيضاً فى عطل تنظيم العمليات الخلوية في الجسم، مما يتسبب فى حدوث الشيخوخة المبكرة والتى ينتج عنها ظهور التجاعيد وغيرها من العلامات الكبر على الوجه.

وأشار الباحثون  إلى أن انخفاض الشعور بالوحدة مرتبط بالزواج وزيادة ومستوى التعليم العالى، عكس ارتفاع مستوى الشعور بالوحدة المرتبط بانخفاض الصحة البدنية، وعيش الإنسان بمفرده، وقلة الشبكات الاجتماعية.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة