خالد صلاح

بعد مشاركتهم بالمنتدى العالمى.. شباب العالم مغرمون بالأماكن السياحية المصرية.. فنان كورى: شكرا أم الدنيا.. صحفى بلجيكى: تعلمت كيف أمشى كمصرى.. وشاب روسى: منتدى رائع.. الأهرامات والسفارى أبرز الأنشطة.. صور

الخميس، 08 نوفمبر 2018 07:42 م
بعد مشاركتهم بالمنتدى العالمى.. شباب العالم مغرمون بالأماكن السياحية المصرية.. فنان كورى: شكرا أم الدنيا.. صحفى بلجيكى: تعلمت كيف أمشى كمصرى.. وشاب روسى: منتدى رائع.. الأهرامات والسفارى أبرز الأنشطة.. صور شباب العالم
كتب عبد الوهاب جندى - هبه مكى - ريهام عبد الله
إضافة تعليق

على مدار 4 أيام متواصلة، منذ السبت 3 نوفمبر وحتى الثلاثاء 6 نوفمبر، احتضنت مدينة السلام شرم الشيخ، تجمع شبابى كبير من دول العالم كافة، للتعبير عن رؤاهم وأحلامهم وطموحهم، ولتبادل الثقافات والأفكار.

منتدى الشباب العالم 2018، لاقى نجاحا هائلا فى نسخته الثانية، وهو ما انعكس فى آراء الشباب المشاركين من مختلف الدول، الذين شاركوا بقوة وحماس فى الجلسات المختلفة، لتقديم توصياتهم وأفكارهم ورؤيتهم.

شباب العالم، اتجهوا لقضاء وقت ممتع، وزيارة المعالم السياحية المصرية، للتعرف على الحضارة المصرية القديمة، والتمتع بالجو الجميل، بعد انتهاء الجلسات الثرية والدسمة والمليئة بالنقاشات الجادة.

وشارك شباب العالم بصور زيارتهم للأماكن الأثرية والسياحية المصرية مع أصدقائهم وعائلاتهم ومتابعيهم، بعد انتهاء فعاليات المؤتمر، فى جولات سياحية للتعرف على الأرض التى احتضنتهم على مدار فعاليات المؤتمر.

ليلى وانج، فتاة شاركت فى فعاليات المنتدى، وكانت ضمن المتحدثين فى جلسة "دور الفن فى تشكيل المجتمع"، حققت حلمها بعد انتهاء المؤتمر فى زيارة منطقة الأهرامات التاريخية، وقالت: "تأثرت فى مصر بالتحدث إلى قادة الغد حول دور الفن فى تشكيل المجتمع على، بمنتدى شباب العالم، ولكن التوقف الأول لى تحقيق حلم حياتى، بزيارة الأهرامات".

ليلى وانج فى الأهرامات
ليلى وانج فى الأهرامات

 

ليلى وانج
ليلى وانج

 

كاثرين كونستنتين، إحدى أبرز المتحدثات فى جلسة الأمن المائى، وتأثره بالتغير المناخى، قتالها ودفاعها المستميت عن قضية ندرة المياه، وتحذيرها من "يوم الصفر"، أنهت كاثرين معركتها وبدأت فى رحلة التمتع بالصحراء المصرية، إذ قضت وقتا ممتعا فى السفارىن واكتشاف الصحراء فى جنوب سيناء، فقالت :" متى كانت آخر مرة فعلت شيئًا للمرة الأولى؟ تحدى نفسك دائما، مدد منطقة الراحة الخاصة بك وتخلى عن القليل"، نشرت صورة من صحراء سيناء، مبدية إعجابها بجمال الصحراء والجبال.

جبال سيناء
جبال سيناء

 

كاثرين فى رحلة سفارى
كاثرين فى رحلة سفارى

 

الروسية "كريستينا فيكنر"، قضت وقتاممتعا هى الأخرى فى استكشاف الصحراء فى جنوب سيناء، فى رحلة سفارى، بعد انتهاء فعاليات المؤتمر، وقالت ، ونشرت الصورة عبر انستجرام، وعلقت عليها :"رحلة سفارى".

كريستينا
كريستينا

 

ميلفو جابرييل، شارك متابعيه بصورة تحت سفح الأهرامات، مبديا اعجابه الشديد بها، مؤكدا أنه لم يكن يتوقع أنه سيسافر لهذه الدرجة فى صغر سنه، وزار ميلوف الأهرامات بعد انتهاء مشاركته فى منتدى شباب العالم.

جابرييل
جابرييل

 

فيما أشاد المغنى والفنان الكوميدى، ونهو تشونج، بحسن استقباله فى مدينة شرم الشيخ خلال مشاركته فى منتدى شباب العالم، ونشر الكورى الجنوبى ونهو تشونج، العديد من الصور له خلال مشاركته فى المؤتمر، وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى تويتر: حبّيت أشكر منظمى منتدى شباب العالم والمدينة المستضيفة شرم الشيخ اللى خلونى أطلع على المسرح بليلة الافتتاح أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى ونخبة من القادة والمؤثرين العالميين".

ونهو تشونغ مع المعجبين
ونهو تشونغ مع المعجبين

 

ونهو تشونغ
ونهو تشونغ

 

وأضاف الفنان الكورى:"شكرًا لكم لحسن الضيافة والكرم اللى قدمتوه، شكرًا يا مصر شكرًا يا أم الدنيا".

الفنان الكورى
الفنان الكورى

 

فيما عبرت ملك صفا الناشطة اللبنانية التى تعمل بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين، والمسؤولة عن رعاية اللاجئين الفلسطينيين، عن سعادتها بمدينة شرم الشيخ، وبمؤتمر الشباب، وقالت إنه فرصة مهمة ومميزة لها، ونشرت صور لها أمس أثناء مغادرتها شرم الشيخ متجهة إلى لبنان مع مواطنها بلال نابلسى الذى كان من أحد المشاركين أيضاً فى المؤتمر بعد انتهاء فعالياته أمس الأول.

ملك صفا (1)
ملك صفا

 

ملك صفا (2)
ملك صفا

 

فيما نشر الشاب الروسى، ستيفان بوبين، صورة على طريقة السيلفى جمعته بعدد من الشباب المشاركين بالمؤتمرن وعلق عليها :" أروع الناس، منتدى رائع، كل شيء رائع) يجب أن نقدر كل يوم وكل لحظة، لأن كل شيء ليس من قبيل الصدفة".

ستيفان بوبين
ستيفان بوبين

 

وعبر نيل ستيم، الصحفى البلجيكى عن سعادته بامتطاء الجمل فى شرم الشيخ، وقال :"خلال مؤتمر الشباب لم نكتفى بالمناقشات والجلسات فقط، لكنى تعلمت كيف أمشى كمصرى"، وقال :"كل الأشياء الجيدة تأتى إلى نهايتها! كان منتدى شباب العالم فرصة غير مرئية لمقابلة العالم ومصر، وكانت شرم الشيخ المشمسة المكان المثالى لذلك، أراكم العام القادم".

 

صحفى بلجيكى
صحفى بلجيكى

 

نيل ستيم
نيل ستيم

 

 

كذلك حرص، باوان كومار، وهو شاب ريادى هندى من مدينة نيودلهى، على توثيق زيارته إلى مصر ومنتدى شباب العالم 2018 بالعديد من الصور قبل مغادرته مدينة شرم الشيخ متوجهاً إلى بلاده، فالتقط صوراً مع المشاركين فى المنتدى ونشرها على صفحته على الانستجرام معبراً عن سعادته بالمشاركة فى مثل هذا الحدث العظيم.

وقال كومار "لأننا صغار، فنحن نتمزق بين كلمات الكراهية وكلمات الأحلام التى نتمنى تحقيقها، وفى هذا الطريق سنتعرض للخسارة لكننا بالتأكيد سنربح يوماً ما، لدينا الكثير لنحارب من أجله، ولدينا طريق نسيره لنتغير نحو الأفضل".

كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (1)
كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (1)

 

كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (2)
كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (2)

 

كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (3)
كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (3)

 

كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (4)
كومار مع شباب المنتدى قبل مغادرة شرم الشيخ (4)

 

بينما، قالت سيساندا نجوبانى الباحثة من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، إنها سعيدة للمشاركة فى مثل هذا الحدث وتمتعت للغاية برحلتها إلى مصر، وحرصت سيساندا، على زيارة أماكن بشرم الشيخ وعمل رحلة سفارى حيث نشرت صوره لها وهى ترتدى قميص مكتوب عليه "أنا أحب مصر" وفى الخلفية تظهر جبال شرم الشيخ.

وقبل أن تغادر الباحثة من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، مدينة شرم الشيخ بعد انتهاء رحلتها فى مصر، حرصت على توديع زملاءها وإخبارهم بأنها ستفتقدهم، كما شكرت مصر قائلة "مع السلامة يا مصر، لقد كنتى كل شئ جيد بالنسبة لنا".

سيساندا نجوبانى  (1)
سيساندا نجوبانى

 

سيساندا نجوبانى  (2)
سيساندا نجوبانى

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة