خالد صلاح

"عايزينها تبقى خضرا".. اعرف ممكن تزرع إيه فى بلكونتك خلال الشتاء

الخميس، 08 نوفمبر 2018 10:00 م
"عايزينها تبقى خضرا".. اعرف ممكن تزرع إيه فى بلكونتك خلال الشتاء بلكونة
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
وجود النباتات فى المنزل يمنحك الكثير من الطاقة الإيجابية، ويمنحك شعورًا رائعًا بالإنجاز حين ترى النباتات التى ترعاها تنمو وتكبر يومًا بعد آخر، فضلاً عن فوائدها الكبيرة للبيئة. لذلك يتجه الكثيرون فى الآونة الأخيرة إلى زراعة البلكونة واستغلال كل المساحة المتوفرة لديهم فى إنتاج فواكه وخضراوات يمكنهم تناولها فى المنزل.
 
ولكن أحيانًا ما يتوقف الكثيرون أمام الخطوة الأولى، ولا يعرفون ما هى النباتات المناسبة التى يمكنهم البدء بزراعتها الآن، فإذا كنت تفكر فى استغلال شرفتك فى زراعة بعض الفواكه أو الخضراوات أو النباتات العطرية التى تمنح المنزل رائحة رائعة يقول المهندس "عمر الديب" مؤسس مبادرة "شجرها" لـ"اليوم السابع" إنه فى هذه الأيام هناك العديد من الخيارات المناسبة للزراعة فى الشرفة والتى تمنحنا ثمارًا ونتائج رائعة خلال فترة قصيرة.
 
المهندس عمر الديب
المهندس عمر الديب
 
وعلى رأس المزروعات الشتوية التى تناسب الشرفة يمكنك زراعة نبات الفراولة، التى لا تحتاج مجهودًا كبيرًا فى رعايتها وتثمر خلال 3 أشهر. فقط تحتاج لأن تكون التربة رطبة طوال الوقت.
 
الفراولة
الفراولة
 
ينصح عُمر أيضًا بزراعة الجرجير الذى ينبت ويصلح للأكل خلال شهر ونصف وإذا تم اتباع طريقة "المايكروجرين" فى الزراعة داخل البيت فى تربة خفيفة يمكن أن نأكل منه خلال أسبوعين فقط.
 
حلبة وجرجير
حلبة وجرجير
 
البقدونس
البقدونس
 
يمكن أيضًا زراعة البقدونس والسبانخ والكرافس خلال الأشهر المقبلة.
 
النعناع والروزماري
النعناع والروزمارى
 
أما النباتات العطرية فيمكن أن نزرع منها النعناع والريحان والروزمارى والزعتر خلال هذه الأيام، وهى نباتات تجعل رائحة المكان عطرة بالإضافة إلى استخداماتهم فى الطعام. 
 
عشبة الليمون
عشبة الليموند
 
كما يمكن زراعة نبتة عشبة الليمون التى تشبه النجيلة ويمكن شربها بعد غليها تعطينا طعمًا لذيذًا يشبه الليمون، ولكنها ليست فواحة.
 
وينصح مؤسس مبادرة "شجرها" أصحاب المزروعات المنزلية بشكل عام خلال الشتاء بأن يقوموا برى النباتات كل 3 أيام فقط، ولا يكثروا من الرى لأن هذا يعرض الجذور للتعفن على عكس الصيف.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة