خالد صلاح

باحثون صينيون يتوصلون لطريقة جديدة لحل مشكلة التغير المناخى

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 01:00 ص
باحثون صينيون يتوصلون لطريقة جديدة لحل مشكلة التغير المناخى الاحتباس الحراري
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

بينما تستمر الأرض فى التحرك نحو مناخ أكثر دفئًا، يحاول العلماء تطوير استراتيجيات لتهدئة الكوكب، ولكن العديد من هذه التكتيكات الجيولوجية تأتى مع مجموعة من العواقب الخاصة بها، بما فى ذلك التغيرات فى هطول الأمطار التى يمكن أن تؤدى إلى موجات جفاف فى بعض أجزاء من العالم، لكن توصل مؤخرا  باحثون صينيون  إلى طريقة تعرف باسم "ترقق السحب"، والتى يمكنها حل المشكلة.

يقول الباحثون فى جامعة تشيجيانج فى الصين إنه من الممكن الحد من ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية عن طريق الحد من تغطية الغيوم السحابية ذات الارتفاعات العالية، ويمكن القيام بذلك عن طريق رش مسحوق فوق السحب، مما يؤدى إلى انخفاضها ​​فى نهاية المطاف.

وقال الباحثون أن التخفيض المتعمد للتغطية والسمك السحابة الرقيقة عالية المستوى يمكن أن يحد من الاحترار العالمى عن طريق تعديل التأثير الإشعاعى الطويل للسحب الرقيقة، فهذه الغيوم تجلس فى السماء ، ويمكن أن تساعد فى خفض درجات الحرارة المرتفعة دون أن يكون لها تأثير كبير على هطول الأمطار.

كما فحص الفريق فكرة حقن الهباء الجوى فى الستراتوسفير لتحويل المزيد من أشعة الشمس إلى الفضاء.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة