خالد صلاح

صور.. أمطار رعدية بالإسكندرية فى نوة "المكنسة".. توقف حركة الصيد بكفر الشيخ.. شوارع الغربية ودمياط تغرق فى المياه.. والأرصاد: استمرار هطول الأمطار غدا على السواحل الشمالية.. و"الصغرى" بالقاهرة 17 درجة

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 03:32 م
صور.. أمطار رعدية بالإسكندرية فى نوة "المكنسة".. توقف حركة الصيد بكفر الشيخ.. شوارع الغربية ودمياط تغرق فى المياه.. والأرصاد: استمرار هطول الأمطار غدا على السواحل الشمالية.. و"الصغرى" بالقاهرة 17 درجة
كتب: محمود راغب - سيد الخلفاوى – المحافظات: جاكلين منير – أسماء على بدر – محمد سليمان - حسن مشالى – مصطفى عادل – عبده عبد البارى
إضافة تعليق

شهدت السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا سقوط أمطار رعدية وغزيرة ومتوسطة، حيث بدأت فى الإسكندرية، اليوم، الجمعة، نوة "المكنسة"، مما يعنى استمرار هطول الأمطار الرعدية بغزارة لمدة قد تستمر 4 أيام.

امطار-(18)

وكلف الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

امطار-(12)

وفى كفر الشيخ، شهدت بعض مدن وقرى المحافظة هبوب رياح قوية، وهطول أمطار ما بين متوسطة وشديدة، وخاصة بشمال المحافظة ومدن وقرى مطوبس وفوه، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائى بعدد من قرى المحافظة.

امطار-(7)

وتوقفت حركة الصيد فى بحيرة البرلس والبحر المتوسط، بسبب الأمطار والرياح الشديدتين، وارتفاع الأمواج، ورست المراكب ببوغاز البرلس وبقرى البرلس وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء.

امطار-(6)

وفى مطروح، تساقطت الأمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة، حيث شهدت مدينة مرسى مطروح، والمناطق المتفرقة غربها وشرقها والساحل الشمالي، سقوطا للأمطار المتوسطة بشكل متقطع، التى لم تؤثر على حركة تنقلات المواطنين والسيارات بالشوارع، كما لم تتأثر حركة السفر على الطرق السريعة.

 

كما تعرضت محافظة الغربية، إلى سقوط أمطار غزيرة بمدن ومراكز وقرى المحافظة، وأدت الأمطار إلى غرق الشوارع الرئيسية، وتجمعت المياه أسفل الكبارى والأنفاق بالمحلة وطنطا وكفر الزيات، والتى تسببت فى إعاقة حركة المرور نتيجة ارتفاع منسوب المياه، كما تحولت الشوارع بالقرى إلى برك ومستنقعات طينية.

امطار-(8)

ووجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بالدفع بسيارات كسح المياه ومواتير شفط المياه لسحب مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق، بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية.

امطار-(13)

وفى القاهرة والجيزة، انتشرت منذ صباح اليوم سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية والنقاط الساخنة بالمحافظتين، استعدادًا لمواجهة الأمطار وفقا لخطة الأمطار والطوارئ لمواجهة الأمطار المحتملة، كما تم تحريك طلمبات محمولة لسحب المياه من أماكن تجمع المياه وفقا للنقاط التى رصدها.

امطار-(11)

فيما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر غدًا السبت تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وسيناء، ومتوسطة الشدة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة .

امطار-(9)

 كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارًا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخر ه، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد.

امطار-(14)

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون بين متوسطة لشديدة فى السواحل الشمالية، وبعض مناطق الوجه البحرى، وتكون بين خفيفة ومتوسطة بالقاهرة.

امطار-(5)

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت بالقاهرة العظمى 24 والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16، ومطروح العظمى 22 والصغرى 16، وسوهاج العظمى 26 والصغرى 15، وقنا العظمى 26 والصغرى 16، وأسوان العظمى 28 والصغرى 17.

امطار-(15)
 

 

امطار-(16)
 
امطار-(19)
 
امطار-(20)
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة