خالد صلاح

للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.. خليك فى العنب والتوت والكريز

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 05:00 م
للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.. خليك فى العنب والتوت والكريز التوت البري - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن العنب والتوت والكريز تحتوى على "الأنثوسيانين" وهو صبغة موجودة في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناولها بكميات كبيرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤثر على حياة كثير من الناس في جميع أنحاء العالم، وفي الولايات المتحدة وحدها ، يعاني حوالي 84 مليون شخص من مشكلة في القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية WHO، فإن الأمراض القلبية الوعائية هي السبب الأول للوفيات على مستوى العالم ، كما أن إحدى الإستراتيجيات الرئيسية لخفض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية هي تشجيع الناس على اتباع نظام غذائي صحي.

وأشار الباحثون إلى أنه يجب أن يكون الكثير من الفواكه والخضراوات من المواد الغذائية الأساسية عندما يتعلق الأمر برعاية صحة القلب والأوعية الدموية ، حيث تمتلئ هذه المواد الغذائية بالفيتامينات الأساسية.

وتشمل بعض أنواع الفاكهة ذات المحتوى العالي من "الأنثوسيانين" التالى: التوت والعنب البري، وبعض الكريز ، وبعض العنب، وتحتوي الباذنجان وبعض البطاطا الحلوة والملفوف الأحمر أيضًا على هذه المادة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة