خالد صلاح

الأهلى على رأس 7 مفاجآت صنعت الحدث فى تاريخ مونديال الأندية

الخميس، 06 ديسمبر 2018 05:04 م
الأهلى على رأس 7 مفاجآت صنعت الحدث فى تاريخ مونديال الأندية الاهلي حصل على برونزية مونديال الاندية 2006
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

فى كل بطولة يظهر فريق يحمل لقب "الحصان الأسود" نظرًا لأدائه الذى يكون مفاجئًا للجميع، ويخالف كل التوقعات، ومونديال الأندية يعتبر من أبرز البطولات التى تظهر فيها مفاجآت مثلما فعل الأهلى فى نسخة 2006 عندما حصد الميدالية البرونزية.

وتستعد الإمارات لإستضافة النسخة الـ 15 من بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 أندية وهم،  ريال مدريد (بطل أوروبا) والعين (بطل الدورى الإماراتى) وجوادالاخارا المكسيكى (بطل كونكاكاف) وتيم ويلنجتون الأسترالى (بطل أوقيانوسيا) بجانب الترجى التونسى بطل دوري أبطال أفريقيا، والفائز من عملاقي الكرة الأرجنتينية بوكا جونيورز وريفربليت في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وقبل انطلاق النسخة الجديدة من منافسات البطولة، نسترجع الذكريات لأبرز 7 مفاجآت فى تاريخ كأس العالم للأندية.

 

مازيمبى 2010

حقق بطل دورى أبطال أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل فى نسخة 2010، عندما وصل لنهائى البطولة كأول فريق من خارج أوروبا وأمريكا اللاتينية يتأهل لهذا الدور، بعدما تغلب على باتشوكا المكسيكى وإنترناسيونال البرازيلى، لكن المفاجأة توقفت أمام إنتر ميلان الإيطالى فى النهائى، وخسر ممثل أفريقيا فى النهائى بنتيجة 3/0.

مازيمبي
مازيمبي

 

أوكلاند 2014

صنع أوكلاند سيتي المعجزة فى نسخة 2014 عندما حصد المركز الثالث، وهو أفضل لقب عالمى لنيوزيلندا فى تاريخ مشاركتها الكروية، حيث اقتنص الميدالية البرونزية على حساب كروز أزول المكسيكى بركلات الترجيح.

أوكلاند سيتي
أوكلاند سيتي

 

الأهلى 2006

المارد الأحمر كان أول فريق عربى يحصل على المركز الثالث فى تاريخ مونديال الأندية بنسخة 2006، بعدما حقق الفوز فى أولى مبارياته على أوكلاند 2/0، ثم خسر أمام إنترناسيونال البرازيلى 2/1، ليتغلب على كلوب أمريكا المكسيكى فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بنتيجة 2/1 بفضل أبو تريكة.

الاهلي حصد برونزية مونديال الاندية 2006
الاهلي حصد برونزية مونديال الاندية 2006

 

 

الرجاء 2013

كتب فريق الرجاء البيضاوى المغربى تاريخ الأندية العربية خلال نسخة 2013 بوصوله لنهائى المسابقة، حيث تغلب على أوكلاند فى الدور التمهيدى 2/1، ثم تخطى مونتيرى المكسيكى بركلات الترجيح، قبل أن يتغلب على أتليتيكو مينيرو بقيادة رونالدينيو بنتيجة 3/1، لكن المفاجأة توقفت أمام بايرن ميونيخ فى النهائى بالخسارة 2/0.

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي


 

إنترناسيونال 2006

إنترناسيونال خالف كل التوقعات وحصد لقب المونديال فى نسخة 2006 بعدما تغلب على برشلونة بهدف نظيف، فى بطولة شهدت محافظة أبطال البرازيل على اللقب للمرة الثالثة على التوالى بعد كورينثيانز وساو باولو.

انترناسيونال البرازيلي
انترناسيونال البرازيلي

 

كاشيما انتلرز 2016

احتل فريق كاشيما أنتلرز اليابانى "وصافة" النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى اليابان، بعد خسارته فى المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 4 – 2، كاشيما أنتلرز هو الفريق اليابانى الوحيد الذى استطاع الوصول إلى نهائى كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخ البطولة.

كاشيما الياباني
كاشيما الياباني


 

الجزيرة الإماراتي 2017

حل الجزيرة الإماراتي في المركز الرابع بالنسخة الماضية من مسابقة كأس العالم للأندية التي أقيمت في دولة الإمارات، محققاً أفضل إنجاز للأندية الإماراتية في تاريخ المسابقة.

الجزيرة الاماراتي
الجزيرة الاماراتي

وفاز الجزيرة الإماراتي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الاول وأوراوا الياباني في الدور الثاني، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني وباتشوكا المكسيكي على الترتيب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة