خالد صلاح

إيطاليا تتعهد للعراق بمبلغ 260 مليون يورو قروضا ميسرة

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:50 م
إيطاليا تتعهد للعراق بمبلغ 260 مليون يورو قروضا ميسرة رئيس الوزراء الايطالى
رويترز
إضافة تعليق

قال جورجيو مارابودي المدير العام للتعاون التنموي في إيطاليا، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستقدم قروضا ميسرة قيمتها 260 مليون يورو (321 مليون دولار) للعراق إلى جانب منح قيمتها 6.5 مليون دولار ومساعدات إنسانية بخمسة ملايين دولار.

وكان مارابودي يتحدث فى الكويت حيث يجتمع المانحون والمستثمرون لمناقشة جهود إعادة بناء الاقتصاد العراقي والبنية التحتية بعد الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر فى مرحلة ما على نحو ثلث أراضي البلاد.

وأعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى اعتزام الاتحاد تخصيص 400 مليون يورو من ميزانيته لصالح دعم إعادة إعمار العراق.

وقالت موجيرينى - فى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق اليوم الأربعاء إنه سيتم استثمار المبلغ فى تقديم المساعدات اللازمة للشعب العراقى، لافتة إلى أن ذلك المبلغ سيتم تدبيره من ميزانية الاتحاد الأوروبى وبالتالى فهو لا يتضمن المساهمات الفردية من الدول الأعضاء فى الاتحاد


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة