خالد صلاح

الإسلامى للتنمية يعرض 500 مليون دولار لتمويل البنية التحتية بالعراق

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:45 م
الإسلامى للتنمية يعرض 500 مليون دولار لتمويل البنية التحتية بالعراق العبادى


رويترز
إضافة تعليق

قال أحمد محمد على المدنى رئيس البنك الإسلامى للتنمية، اليوم الأربعاء، فى الكويت إن البنك، الذى يعد أكبر منظمة تنموية فى العالم الإسلامى، مستعد لتمويل البنية التحتية العراقية بمبلغ 500 مليون دولار.

والتقى المانحون والمستثمرون فى الكويت هذا الأسبوع لمناقشة جهود إعادة بناء اقتصاد العراق وبنيته التحتية مع خروجه من صراع مدمر مع مسلحى تنظيم الدولة الإسلامية الذى كان قد سيطر على نحو ثلث مساحة البلاد. 

من جانبها أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى اعتزام الاتحاد تخصيص 400 مليون يورو من ميزانيته لصالح دعم إعادة إعمار العراق.

وقالت موجيرينى - فى كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق اليوم الأربعاء إنه سيتم استثمار المبلغ فى تقديم المساعدات اللازمة للشعب العراقى، لافتة إلى أن ذلك المبلغ سيتم تدبيره من ميزانية الاتحاد الأوروبى وبالتالى فهو لا يتضمن المساهمات الفردية من الدول الأعضاء فى الاتحاد


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة