خالد صلاح

الكرملين: موسكو لن تفرض قانونا يمنع الروس من السفر إلى سوريا

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:59 م
الكرملين: موسكو لن تفرض قانونا يمنع الروس من السفر إلى سوريا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين


وكالات الأنباء
إضافة تعليق

قال الكرملين اليوم الأربعاء، إن روسيا لا تعتزم فرض أى قانون أو قيود على سفر المواطنين الروس إلى سوريا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

الكرملين يدعو لعدم الاعتماد على أنباء إعلامية بمثابة مصدر أساسى للمعلومات عن مواطنين روس بسوريا

موسكو تنفى مقتل مئات الروس بضربات أمريكية بسوريا

وأكد المتحدث الرسمى باسم الكرملين، فى تصريح صحفى اليوم أنه "لا يوجد أى حظر، ولا علم لى بمناقشة هكذا مسألة"، مضيفا أنه "لا توجد أى قيود أو قوانين تمنع مثل هذه الرحلات".

كذلك نفى بيسكوف، صحة المزاعم الإعلامية، التى تحدثت عن أن بوتين اجتمع مع القادة العسكريين حول سوريا.

وقال بيسكوف ردا على سؤال، حول صحة إلغاء بوتين لجميع لقاءاته مطلع الأسبوع، ليلتقى مع القادة العسكريين لمناقشة الوضع فى سوريا: "لا إنها معلومات غير صحيحة، ولا علاقة لها بالواقع".

هذا وكانت وزارة الخارجية الروسية قد نفت فى وقت سابق صحة أنباء تحدثت عن مقتل مئات الروس فى هجوم نفذه التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة فى سوريا.

وحسب معطيات وزارة الدفاع الروسية فإن الهجوم أسفر عن إصابة 25 شخصا من القوات الموالية للجيش السورى، موضحة أن الحادث كان نتيجة عدم تنسيق هذه القوات، مع الجانب الروسى، مشيرة إلى أن هذه القوات كانت فى مهمة استطلاع وتفتيش عن خلايا نائمة لداعش الإرهابى فى محيط مصفاة نفطية.

وكانت صحيفة "بزنس إنسايدر" الأمريكية، قد نشرت شريط فيديو للغارة الجوية التى قام بها التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة على موقع للجيش السورى بمدينة دير الزور فى ليلة 8 فبراير.

وذكر التحالف أن سبب توجيهه هذه الضربة هو "هجوم غير مبرر" على مقر "لقوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من قبلها، وهو ما اعتبرته دمشق عدوانا على سيادتها .


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة